الشرطة تنجز 316شكوى وتضبط آلاف الحبوب المخدرة

أوضح تقرير صادر عن الشرطة الفلسطينية أن مكاتب الشكاوى في كافة محافظات قطاع غزة استقبلت الأسبوع المنصرم 464شكوى أنجزت منها 316شكوى.


 


وذكر التقرير الإحصائي الأسبوعي أن الشرطة حوَّلت 446قضية للنيابة العامة، شملت قضايا سرقات ونصب واحتيال وسطو واعتداء وشجار ومخالفة لأوامر مشروعة إلى جانب عدة قضايا أخرى.


 


وأشار التقرير إلى اكتشاف مكاتب الشرطة أحد عشر قضية كانت مجهولة، كما أكد إنهاء 99قضية بتعهدات شخصية، فيما أنهت 132قضية بتنازل المشتكي.


 


وأفاد بأن مكاتب الشرطة حلت 55قضية ميدانياً أو بواسطة لجان الإصلاح دون أن تحمل رقم قضية.


 


ونوه التقرير إلى أن الشرطة ألقت القبض على مواطن وبحوزته 5000حبة ترامال وحشيش (مخلوط)، إضافة لإلقاء القبض على مواطن آخر بحوزته 105حبات ترامال، كما ألقت شرطة مكافحة المخدرات القبض على مواطن بحوزته نصف فرش حشيش، إلى جانب إلقاء القبض على مواطن آخر بعد تفتيش منزله وضبط 3حبات ترامال و4حبات سعادة وقطعة حشيش صغيرة.


 


على صعيد متصل، ألقت شرطة المكافحة القبض على مواطن بحوزته 91حبة ترامال وقطعتي حشيش، كما ضبطت 22حبة ترامال و27شتلة بانجو في منزل مواطن آخر.


 


في إطار آخر، ألقت المباحث العامة في الشرطة القبض على لص متهم بسرقة مبلغ قدره 10آلاف دولار من إحدى المواطنات، كما ألقت القبض على لصين على خلفية سرقة دراجة نارية إضافة لإلقاء القبض على 6لصوص آخرين.


 


وفيما يتعلق بقضايا الاعتداء، ألقت المباحث العامة القبض على 5مواطنين لقيامهم بالاعتداء على أحد أفراد الجمارك أثناء قيامه بعمله، فيما ألقت القبض على مواطن آخر اعتدى على أحد أفراد الشرطة الفلسطينية، كما ألقت القبض على مواطن لوجود عدة أوامر قبض بحقه.


 


وفيما يتعلق بدور الإدارة العامة للدوريات والنجدة، ذكر التقرير توقيف الشرطة 10أشخاص بحوادث متفرقة إضافة إلى حل 12إشكالية في المكان والتعامل الميداني مع 16حادثاً، فيما حلت الإدارة العامة للحراسات أربع إشكاليات وتعاملت مع قضية سرقة وسلمت خمس إشكاليات لجهات الاختصاص.


 


فيما أنجزت الإدارة العامة للعلاقات العامة في الشرطة 220مهمة تضمنت زيارات واحتفالات وتقديم واجب عزاء وتنظيم عدة محاضرات وندوات واستقبال شكاوى مالية وعقارات وشكاوى اعتداء وشكاوى عامة وأنشطة عامة .


 


أما الإدارة العامة لشرطة البلديات فقامت بإزالة خمسة تعديات على الممتلكات العامة وفتح أحد الشوارع المغلقة، في حين تعاملت الإدارة العامة لأمن الجامعات مع قضية شجار وثلاث قضايا أخرى.


 


على صعيد آخر، عملت أقسام ودوائر الإدارة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الأسبوع المنصرم على صيانة الأجهزة الكهربائية والمحوسبة لإدارات الشرطة المختلفة إضافة لتركيب خطوط تلفون وصيانة وتمديد شبكات.


 


وبخصوص عمل الشرطة البحرية، فقد تمكن فرسان البحر من حل أربع إشكاليات بتعهد أو بتنازل والتعامل مع ثلاث قضايا سرقة وتأمين مواكب والتعامل مع حادث مروري وتسليمه لشرطة المرور وتحويل قضيتين للجهات المختصة.


 


في سياق منفصل، شاركت قوات التدخل وحفظ النظام في 13مهمة مشتركة مع الإدارات المتخصصة إلى جانب تأمين مواكب ومباريات رياضية والتدخل لحل 8مشكلات عائلية وحفظ أمن المواطنين.


 


في حين ساهمت شرطة المرور والحدود خلال الأسبوع الماضي في تأمين العمل في معابر قطاع غزة وتسهيل عبور 1126شاحنة بضائع عبر موقع كرم أبو سالم جنوب القطاع، وتأمين مرور 256شاحنة لقطاع المساعدات.


 


وقدرت أعداد المسافرين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة خلال الأسبوع المنصرم بـ 8068مسافراً من معبر رفح البري جنوب القطاع، منهم 4177قادماً و374مغادراً، فيما بلغ عدد المرجعين 157.


 


وذكرت شرطة المعابر والحدود أن أعداد المسافرين عبر معبر بيت حانون شمال غزة بلغ 2704مسافرين.