سيلتقي أوباما.. نتنياهو يتوجه لواشنطن بداية مارس

توقعت صحيفة يديعوت أحرونوت أن يصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الشهر القادم لحضور مؤتمر اللوبي اليهودي "الايباك" لافتة إلى احتمالية أن يلتقي الرئيس الأمريكي باراك اوباما.


 


وأضافت الصحيفة ان الرئيس الأميركي براك أباما لا يعرف مع من يلتقي في مؤتمر اللوبي اليهودي- الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس أو رئيس الوزراء نتنياهو.


 


من ناحية أخرى، تطرق الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأول مرة وبشكل علني لإمكانية أن تهاجم إسرائيل المواقع النووية الإيرانية, وقال "إن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن كيفية الرد على مواصلة إيران تطوير برنامجها النووي", وبحسب أقواله فإن إسرائيل مازالت قلقة وبصدق مما يجري في طهران.


 


وأضاف أوباما خلال مقابلة مع قناة N.B.C التلفزيونية الأمريكية الليلة الماضية, ردا على سؤال هل ستهاجم إسرائيل إيران, قائلا "أنا أعتقد أنهم –الإسرائيليون- مثلي يؤمنون بأنه يتوجب على إيران وقف برنامجها النووي".


 


وتابع أوباما محذرا "إن لكل عملية عسكرية إضافية في الخليج تداعيات على أسعار النفط العالمية, وعلى جنودنا في أفغانستان, ومضيفا إن الحل الأمثل هو من خلال الدبلوماسية, ثم كرر موقفه "إننا سنعمل كل شيء حتى نحول دون امتلاك إيران سلاح نووي وخلق سباق تسلح نووي في المنطقة التي تشهد تقلبات".