الناتو يدرس اقتراحا لضم إحدى السفن الإسرائيلية لقواته

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية, السبت, أن حلف شمال الأطلسي" الناتو" يدرس اقتراحا إسرائيليا بأن تنضم سفينة حربية إسرائيلية إلى قوات الناتو المتواجدة في البحر المتوسط, وذلك على الرغم من المعارضة الشديدة التي عبرت عنها تركيا.


 


ونقلت الصحيفة عن الناطقة باسم الناتو كرمن رومرو تأكيدها أن الاقتراح الإسرائيلي للتعاون يتم دراسته وفقا لمتطلبات الإجراءات المتعبة في حلف "الناتو".


 


وأكدت الناطقة أن الحلف مستعد اليوم بزيادة العمليات المشتركة مع كل أصدقاء الناتو في المنطقة بمن فيهم إسرائيل, علما أن إسرائيل شريكة في حوار حوض المتوسط الذي يناقش توسيع دائرة التعاون بين الدول الواقعة على البحر المتوسط وحلف الناتو.


 


وأشارت معاريف إلى أن السفن الحربية الإسرائيلية شاركت في السابق بمناورات مشتركة مع قوات الناتو, ولكن إذا تمت الموافقة على الطلب الإسرائيلي فستكون هذه الخطوة هي المرة الأولى التي تشارك فيها إسرائيل في إحدى العمليات العسكرية للناتو.


 


وبحسب الصحيفة فان مسئولين في حلف الناتو كانوا قد عبروا في السابق عن تحفظهم من محاولات توسيع التعاون مع إسرائيل, محذرين من أن هذا الأمر يمكن أن يحلق ضررا بعلاقات الناتو مع دول إسلامية ومن بينهم أفغانستان "الهدف الرئيس لعمليات حلف الناتو".