عشية إجتماع المتابعة.. ضغوط على القيادة قبل القرار النهائي !

أكد مسؤول فلسطيني مطلع السبت, أن كلاً من الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية تمارسان ضغوط هائلة على القيادة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات الاستكشافية قبل اتخاذ القرار النهائي عقب إجتماع لجنة المتابعة العربية.


 


وقال المسؤول في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن تلك الضغوط تمثلت باتصالات مكثفة جرت على مدار  الأسابيع الماضية مع القيادة الفلسطينية وذلك من أجل العودة للمفاوضات الاستكشافية التي جرت في عمان ولم ينتج عنها أي نتائج إيجابية


 


وأشار المسؤول إلى أن لجنة المتابعة العربية ستقيم غداً الأحد في القاهرة اللقاءات الاستكشافية والخطوات التي يجب اتبعاها في المرحلة المقبلة, مؤكداً أن هناك موقف عربي واضح من مسألة الاستيطان والتهويد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.


 


وأضاف " القيادة أجمعت على ضرورة وقف الاستيطان والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967, ودون ذلك لن يكون هناك أي مفاوضات مع إسرائيل ".


 


وشدد المسؤول أن القيادة اتخذت قرارها بشان إتمام المصالحة وإنجازها في أسرع وقت لحماية المشروع الفلسطيني من المخاطر المحدقة به, قائلاً " لا بد من الإسراع في تطبيق المصالحة لتكون نقطة الانطلاقة الفلسطينية أمام التعنت الإسرائيلي الرافض لوقف الاستيطان ".