علماء فلسطين تعقد مراسم الصلح بين عائلتي العطار واللوح

 


نظمت لجنة إصلاح دير البلح التابعة لرابطة علماء فلسطين, اليوم السبت, مراسم عقد الصلح بين عائلة آل العطار وآل اللوح, وذلك على إثر حادث السير الذي أودى بحياة المرحوم أمير سلمان العطار من قبل أحد أشخاص عائلة اللوح.


 


وجاء ذلك بحضور رئيس رابطة علماء فلسطين النائب سالم سلامة ورئيس دائرة الإفتاء ماهر الحولي وجمع غفير من رجال الإصلاح والمخاتير في المنطقة الوسطى وممثلين عن العائلتين.


 


وفى كلمة سالم سلامة أثناء مراسم الصلح, أشاد فيها بعمل لجان الإصلاح المنتشرة في قطاع غزة؛ شاكراً جهودهم المتواصلة والمستمرة للإصلاح بين الناس, منوهاً إلى أهمية الدور الذي تقوم به رابطة علماء فلسطين من أجل نشر تعاليم الدين الإسلامي بكل الوسائل والإمكانيات الممكنة لتحكيم شرع الله, متمنياً أن يكون هذا الصلح نموذجاً للمتخاصمين ومقدمة للمصالحة الوطنية الشاملة.


 


وفى ذات السياق شدد ماهر الحولي في كلمة له أثناء مراسم الصلح على مكانة الصلح بين الناس والسعي بينهم بالخير, شاكراً العائلتين المتصالحتين على ما قدموه من تعاون وسماحة مع رجال الإصلاح لإصلاح ذات البين بينهم, وفى نهاية كلمته قدم شكره لدولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية فتحي حماد لرعايتهم هذا الصلح.


 


يذكر أنه كانت نتيجة مراسم عقد الصلح الذي غلب عليه جو الألفة والمسامحة هو المصالحة على جزء من الحق نتيجة وجود أولاد للمرحوم.