عميرة: إسرائيل ستعطل الانتخابات بأي ثمن لرفضها نتائج 2006

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة, الأحد, أن رزمة التسهيلات الإسرائيلية التي ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديمها للفلسطينيين غير مرتبطة بالمفاوضات ولن يتم تنفيذها.


 


وقال عميرة في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", " إن تلك الأنباء مجرد تسريبات إسرائيلية للضغط على القيادة الفلسطينية قبل اتخاذ أي موقف رسمي من اللقاءات الاستكشافية  التي جرت في عمان مؤخراً, مؤكداً على موقف القيادة الثابت من المفاوضات وهي وقف كامل للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.


 


وأشار إلى أن هناك ضغوط مكثفة تمارس على القيادة الفلسطينية وتهديدات بفرض عقوبات مستقبلية وذلك من أجل دفع القيادة للتخلي على شروطها من المفاوضات.


 


وأوضح ان القيادة الفلسطينية تنتظر الموقف العربي الذي سيصدر عن إجتماع لجنة المتابعة العربية عقب تقييم اللقاءات الاستكشافية التي جرت مؤخراً برعاية أردنية.


 


وفي السياق ذاته أكد عضو التنفيذية أن الرئيس محمود عباس أطلع كافة الأطراف الدولية على قراره القاضي بعدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المنوي إجراؤها وفق إتفاق القاهرة خلال الأشهر المقبلة,  لافتاً إلى أن إسرائيل ستعمل على تعطيل إجراء الانتخابات بأي ثمن كان لأنها أوصلت رسائل عبرت فيها على رفضها لأي نتائج مماثلة لنتائج الانتخابات التي جرت في العام 2006.