وفد من الديمقراطية يزور رجل الأعمال أشرف أبو طه

 


التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, اليوم الأربعاء, اشرف أبو طه رجل الأعمال الفلسطيني والشخصية الوطنية المستقلة المقيم في دولة التشيك.


 


حيث ضم وفد الجبهة الديمقراطية كلاً من عضو لجنتها المركزية زياد جرغون، وإبراهيم أبو حميد مسؤول الجبهة برفح وعضو قيادتها المركزية وأعضاء القيادة المركزية محمد الشاعر، محمد الخطيب, زكريا الجعفري.


 


وهنأ وفد الجبهة الديمقراطية أشرف أبو طه بسلامة العودة إلى أرض الوطن بعد غياب طويل، موضحاً أن أشرف أبو طه من الشخصيات الوطنية المستقلة والبارزة، له الفضل برعاية العديد من المؤسسات والأندية الرياضية وتقديم المساعدات لعدد واسع من طلبة الجامعات والدراسات العليا والأسر الفقيرة والمحتاجة بقطاع غزة، وله دور فلسطيني بارز في إنهاء الانقسام من خلال استضافة وفود القوى والفصائل الفلسطينية بدولة التشيك مع الشخصيات المؤيدة والمناصرة للقضية الفلسطينية، وإجراء حوارات معمقة تساهم في الإسراع بتحقيق المصالحة الفلسطينية.


 


بدوره دعا زياد جرغون إلى إنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية والتسريع بتشكيل حكومة توافق وطني تحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وإعمار قطاع غزة.


 


وأكد أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأوحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته التوسعية العدوانية، ومواصلة النضال الوطني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.


 


من جهته، ثمن أشرف أبو طه دور وموقف الفصائل والقوى الفلسطينية الضاغطة والمساهمة لأجل إنهاء الانقسام، داعياً إلى الوحدة الوطنية والشعبية لخدمة فلسطين وتضحياتها وإنهاء المعاناة لآلاف الأسر الفلسطينية. منوها إلى أنه ومع القوى والشخصيات المناصرة في دولة التشيك سيواصلوا جهودهم لخدمة الشعب الفلسطيني والقضية الوطنية الفلسطينية.


 


هذا وقدم اشرف أبو طه مساعدات لجمعية النجدة الاجتماعية بفرع رفح، لتطوير عملها الإداري والنهوض بخدماتها التي تعنى بأطفال ونساء محافظة رفح وخاصة رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة.


 


وفي نهاية اللقاء سلم وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، درع الوفاء لأشرف أبو طه لجهوده البناءة في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة المحتاجين منه والمساهمة في مد يد العون لهم.