3 ملفات هامة تناقشها القيادة في إجتماع الخميس بالقاهرة

 


يعقد الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية الخميس المقبل اجتماعه الثاني في العاصمة المصرية القاهرة لبحث ثلاثة ملفات هامة.


 


وأكد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير واصل أبو يوسف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن اللقاءين المقبلين "الخميس والجمعة" في العاصمة المصرية سيكونان هامان ومصيريان ويبحثان الملفات الداخلية والخارجية.


 


وأوضح أبو يوسف، أن القيادة ستناقش الموقف الفلسطيني الرافض لإجراء أي مفاوضات مع إسرائيل، خاصة بعد فشل لقاءات "عمان" الخمس الاستكشافية الماضية، والبحث عن خطة بديلة لتلك المفاوضات وخطوات القيادة المقبلة.


 


وأشار، إلى أن الملف الثاني سيتطرق لجهود المصالحة الداخلية وتشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة التي يرأسها الرئيس محمود عباس بحسب "إعلان الدوحة" والبحث عن حلول عملية تنعش أتفاق القاهرة الأخير وتدعم جهود المصالحة الداخلية وتطبيق توصيات لجان المصالحة على الأرض.


 


وأكد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، أن الملف الثالث سيُركز على الخطة الفلسطينية في إعادة التوجه لمجلس الأمن الدولي من جديد لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 67، وكسب التأييد الدولي للخطة الفلسطينية.


 


وفي السياق، نفى أبو يوسف، وجود أي ضغوطات عربية تُمارس على قيادة السلطة لمنعها من إعادة التوجه لمجلس الأمن الدولي من جديد.


 


وكان  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ، أعلن أن الرئيس محمود عباس " سيبدأ نهاية الأسبوع المقبل مشاورات تشكيل حكومة كفاءات فلسطينية مستقلة برئاسته وذلك على هامش اجتماعات الفصائل الفلسطينية يومي 23 و24 الجاري في القاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.


 


وقال الأحمد، :" إن وجود القيادات الفلسطينية لاسيما الأمناء العامين للفصائل الأسبوع المقبل في القاهرة لحضور اجتماعات تفعيل وتطوير منظمة التحرير سيعد فرصة مناسبة لبدء المشاورات حول تشكيل الحكومة".