اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم ندوة حاشدة للمزارعين

 نظم اتحاد لجان العمل الزراعي واللجان الزراعية التابعة له اليوم  ندوة شارك فيها موظفي الاتحاد ومئات من المزارعين بقطاع غزة في مركز رشاد الشوا للمؤتمرات بعنوان أفاق المصالحة الفلسطينية وانعكاساتها على المزارعين والواقع الزراعي .


 


و شاركت شخصيات وطنية ومجتمعية في اللقاء حيث أكدت المداخلات على أهمية وحيوية الوحدة والمصالحة الفلسطينية على مجمل مناحي حياة المواطنين على اختلاف فئاتهم واهتماماتهم وفي المقدمة فئة المزارعين الذين تضرروا من الانقسام والحصار من قبل جيش الاحتلال وسياساته التي طالت آلاف الدونمات وجرفتها واقتلعت المحاصيل والأشجار ومنعت مئات المزارعين من الوصول لأراضيهم  من خلال إقامة المنطقة العازلة على طول حدود محافظات غزة الشرقية .


 


و تذمر المزارعين وعبروا عن رفضهم لاستمرار معاناتهم جراء الانقسام الذي جعل قضاياهم تحت وطأة انقسام الوزارة لوزارتين الأمر الذي أدى لضعف الاهتمام بهم , ورحبوا بالمصالحة وطالبوا بالإسراع بتشكيل حكومة الوحدة لتهتم بالواقع الزراعي خير اهتمام وليضطلع المسئولين بواجباتهم المناطة بهم .


 


ومن جانبه تعهد المدير العام للاتحاد الزراعي م محمد البكري أن يواصل الاتحاد بكل طواقمه وبمشاريعه الوقوف إلى جانب المزارعين ونصرة قضاياهم وتقديم الخدمات لهم وحثهم ومساندتهم لنيل حقوقهم لاستعادة القطاع الزراعي عافيته ويسهم في تنمية المجتمع .


 


وشدد البكري على ضرورة أن يأخذ المزارعين دورهم ويبادروا لمعرفة حقوقهم والمطالبة الديمقراطية بها , مؤكدا على أهمية التنسيق مع المؤسسة الرسمية ممثلة بوزارة الزراعة مطالبا بمزيد من الفعل المشترك والتكامل في الأدوار والمهام ما بين المؤسسات الأهلية والوزارات في خدمة المواطن .


 


وقال مسئول ومنسق اللجان الزراعية في محافظات غزة سعد الدين زيادة أن اللجان الزراعية ستواصل أنشطتها وفعالياتها لصالح المزارعين انطلاقا من فلسفة الاتحاد وخطته الإستراتيجية .


وأشار أن اللجان الزراعية قد بدأت منذ الآن بالتحضير لإحياء يوم الأرض بالعديد من الفعاليات المساندة للمزارعين وصولا لجعل ارض غزة خضراء وشامخة في وجه سياسات الاحتلال التي تستهدف إجلاء المزارعين عن أرضهم وعزوفهم عن استثمارها وزراعتها .