دفاع مدني رام الله يسجل حادثي حريق

سجلت طواقم دفاع مدني محافظة رام الله, صباح اليوم الخميس, حادثي حريق, مشيرةً إلى أنها تمكنت من السيطرة على الحريقين وإخماد النيران المشتعلة بأقل الخسائر الممكنة.


 


وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية, أن الطواقم هرعت لإخماد حريق منزل في قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله فور وصول الإبلاغ بالحريق، فعملت الطواقم على محاصرة النيران وإخماد ألسنة اللهب المشتعلة في غرفة النوم بالمنزل المكون من ثلاثة طبقات، ومنعت انتشارها إلى باقي أجزاء المنزل، وتبين أن سبب الحريق هو سوء استخدام الأجهزة الكهربائية مما تسبب في تماس كهربائي، أدى إلى احتراق بعض ممتلكات المنزل.


 


كما تعاملت الطواقم مع حادث اشتعال نيران في مركبة، فتوجهت طواقم الإطفاء فور تلقيها بلاغاً يفيد باحتراق مركبة في رام الله، وعملت على محاصرة النيران وإخمادها وفصل البطارية عن المركبة وحصر الأضرار.


 


وبدوره أكد مدير دفاع مدني محافظة رام الله محفوظ حنايشة, على دور المواطنين في سرعة الإبلاغ عن أي حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث بسرعة، داعياً المواطنين إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي في المنازل بصورة دورية، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوادث خطيرة، والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.