مهنا: الرئيس عباس ومشعل اتفقا على إدارة الانقسام الفلسطيني

أكد رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت, أن الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قررا رسمياً " إدارة الانقسام الفلسطيني وليس حله".


 


وقال مهنا في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " إن خالد مشعل انضم للرئيس عباس نحو إدارة الإنقسام عقب إعلان الدوحة وذلك- حسب قوله – انتصارا لاستمرار الوضع الفلسطيني على ما هو عليه ".


 


وأضاف مهنا " إن إجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الذي جرى في العاصمة المصرية القاهرة الخميس الماضي لم يخرج بأي نتائج عملية ", نتيجة تعطيل عمل لجان المصالحة والاتفاق بين فتح وحماس على إدارة الانقسام الفلسطيني.


 


وأوضح عضو المكتب السياسي للشعبية عضو لجنة المصالحة المجتمعية أن أعضاء لجنته أنجزوا ما طلب منهم على أكمل وجه ولكن ما زالت عقبات تعترض عملهم بفعل الرئيس عباس ورئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية.


 


وأشار إلى أن الشعبية ستعمل جاهدة من أجل تخطي الانقسام الفلسطيني عبر مستويات عليا تتمثل باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل الضغط باتجاه انجاز المصالحة وإنهاء الانقسام, إضافة لذلك العمل على الصعيد الإعلامي والخروج بفعاليات جماهيرية رغم القمع التي تتعرض له في الضفة الغربية وقطاع غزة.