مساواة تختتم دورة تدريبية بعنوان "الطعون الانتخاابية"

رام الله-وكالة قدس نت للأنباء

اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" اليوم دورة تدريبية بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبدعم من الممثلية الايطالية في فندق البوابة الشمالية في جنين تحت عنوان "الطعون الانتخاابية" وتهدف الى تطوير قدرات القانونيين باليات الطهون الانتخابية .

و حضر الورشة 20 قانوني وقانونية على مدار يوميين متتالين بحضور الاستاذ غسان مساد عضو مجلس ادارة مساواة و السيد مصطفى الزرعيني منسق منطقة جنين لدى لجنة الانتخابات المركزية .

وتناولت الدورة التي حاضر فيها نخبة من المحاضرين المميزين وهم كلا من الاستاذ ابراهيم البرغوثي المدير التنفيذي لمساواة و السيد محمود علاونة والدكتور طالب عوض والاستاذ ياسر صلاح مواضيع " الإجراءات العملية في العملية الانتخابية، أنظمة الانتخابات المختلفة (قراءة في الانتخابات التونسية, الأردنية, والمصرية ومدى ملاءمتها مع الوضع الفلسطيني)، الطعون في الإجراءات من حيث (التوقيت , والجهة , والمكان , والصفة )، الطعون أمام المحكمة المختصة من حيث (الطاعن والمطعون ضده, تطبيقات عملية والآثار المترتبة عليها)".

وفي الختام وزع ابراهيم البرغوثي والاستاذ غسان مساد الشهادات على المشاركين وثمن البرغوثي مشاركة المتدربين في هذه الدورة مشددا على اهمية موضوعها وعلى ان الانتخابات حق وواجب وطني .

يذكر أن مساواة في صدد عقد ورشة عمل أخرى في رام الله لوزارة العدل في نهاية الشهر الحالي,