أوباما يقترح.. طائرات وقنابل مقابل إرجاء موعد ضرب إيران

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة معاريف أن الرئيس الأميركي باراك أوباما عرض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال محادثاتهما في واشنطن صفقة شاملة بالشأن الإيراني.

وأضافت الصحيفة أن الصفقة تستند إلى التزام إسرائيل بعدم مهاجمة إيران خلال العام الجاري مقابل تعهد واشنطن بتزويدها بالوسائل اللازمة لتنفيذ الهجوم على شكل طائرات تحمل صهاريج تزويد الوقود في الجو أو ما تعرف "بطائرات الإرضاع" إعادة التزود بالوقود جواً وقنابل حديثة خارقة للملاجئ المحصنة تحت الأرض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية قولها أن أوباما لم يعارض قطعاً هجوماً إسرائيلياً على إيران لكنه لمح لنتنياهو بتحفظ واشنطن الشديد من فكرة الهجوم حيث يصعب جداً على إسرائيل تجاهل هذا التلميح.

وكانت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أعلنت يوم الخميس الأول من شهر آذار مارس عن إعداد خطط لوضع تحت تصرف طائرات سلاح الجو الإسرائيلي التي ستهاجم إيران طائرات إرضاع جوي أمريكية.

وأضافت الصحيفة أن مصادر في البنتاجون تحدثت علنا وبصفة مفاجئة عن احتمال أن تهاجم الطائرات الإسرائيلية إيران هذا من خلال الاستعانة بطائرات الإرضاع الجوي الأمريكية وتهاجم بالإضافة إلى الأهداف النووية حرس الثورة ووحدات النخبة التابعة له كتائب القدس وقواعد الجيش الإيراني النظامي ووزارة الاستخبارات الإيرانية MOIS وهو قلب المنظومة الاستخباراتية الإيرانية.