العالول: ممارسات إسرائيل تهدف لثني الموقف الفلسطيني

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول, اليوم الخميس, على أن كافة الإجراءات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والتي تتعمق كل يوم, إنما تهدف إلى ثني الموقف الفلسطيني عن ثوابته التي يتمسك بها.

وأضاف العالول في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, بأن الاحتلال الإسرائيلي من خلال ممارساته وإجراءاته بحق المواطن الفلسطيني من قتل واستيطان وإذلال على الحواجز المنتشرة أو في مواقع الإحتجاجات الفلسطينية على تلك الممارسات لن يستطيع النيل من العزيمة الفلسطينية التي لن تتراجع.

ولفت العالول إلى ما شهدته بلدة يطا جنوب مدينة الخليل من مواجهات هذا اليوم مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اثر محاولة اعتقال أسير محرر، أسفرت عن استشهاد شاب فلسطيني قائلا إن "إعتقال الأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة, يوجب على من رعى هذه الصفقة أن يكون له موقف واضح من هذا الموضوع, خاصةً وأن ما يحدث يجعل الاحتلال الإسرائيلي يخرج الأسرى من باب ويدخلهم من الآخر.

وشدد على أن هذه الظاهرة لا يمكن السكوت عليها, لأنها ثغرة كبيرة في صفقة تبادل الأسرى ويجب على رعاتها مراجعتها, مشيرا إلى صمود الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم (22) على التواصل احتجاجا على الاعتقال الإداري في وقال إن" القيادة الفلسطينية فخورة جداً بها, وهناك حتى الآن من يعشقون التحدي للإجراءات الإسرائيلية, ويواجهون التعنت الإسرائيلي إن كان الشيخ خضر عدنان أو هناء الشلبي".

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلى أن هناك جهود على المستوى العربي ومع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة, لإنهاء هذه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين, وخاصة الاعتقال الإداري.

وانتقد العالول مواقف الإدارة الأمريكية تجاه ما ترتكبه إسرائيل من اعتداءات بحق بحق الشعب الفلسطيني وقال" لا جدوى من الحديث مع الولايات المتحدة حول الإجراءات الإسرائيلية, خاصةً وأن الولايات المتحدة تستجدي رضا إسرائيل واللوبي الصهيوني في إنتخاباتها القادمة".