إسرائيل تعطل الدراسة في الجنوب وترفع درجة التأهب إلى "القصوى"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل الدراسة، غدا الأحد، في كافة المدن البلدات التي تقع على مسافة 40 كيلو متر من قطاع غزة تسحبا من تعرضها لعمليات إطلاق صواريخ من قبل الفصائل الفلسطينية كما أعلنت عن رفع درجة التأهب في كافة أنحاء إسرائيل الى الدرجة الثالثة "القصوى".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن إن تعطل الدراسة سيشمل جميع مؤسسات التعليم في "رهط واللقية وتل السبع وبئر السبع واسدود واشكلون واوفاكيم وغان يافنية ونتيفوت وكريات غات بما في ذلك التعليم الخاص" .

وقال مراسل الإذاعة إن تعطيل الدراسة سيشمل جامعة بن غوريون ولكن امتحانات الإعادة فستجرى في موعدها موضحا بأن إدارة الجامعة طلبت من مستخدميها مزاولة عملهم كالمعتاد.

ودعت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل سكان المناطق الجنوبية إلى مراعاة التوجيهات الصادرة ودخول المناطق المحصنة فور إطلاق صفارات الإنذار أو سماع دوي الانفجارات . وأضافت بأنه "يجب على السكان ملازمة المناطق المحصنة مدة عشر دقائق إلا إذا وردتهم تعليمات أخرى عبر وسائل الإعلام ."

وأكدت قيادة الجبهة الداخلية على أنه لا يجوز إقامة المهرجانات والفعاليات الخارجية كما يُحظر تجمّع أكثر من خمسمئة شخص في أي مكان مغلق . وتشغل قيادة الجبهة الداخلية مركز استعلامات هاتفية فيما تعتمد إذاعة (راديو الجنوب) نظام (الموجة الهادئة) التي يسمح لمتابعيها بالاستماع فوراً إلى صفارات الإنذار.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق دفعات من الصواريخ المحلية وقذائف الهاون تجاه اللبدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع, وذلك في إطار ردها على العدوان الإسرائيلي الذي لازال مستمر على القطاع حتى الساعة وأسفر عن استشهاده 15 فلسطيني وإصابة العشرات.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قرابة 90 صاروخا أطلقها مسلحون فلسطينيون من غزة، منذ بعد ظهر أمس، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية بعضها صواريخ جراد . وأدت إلى إصابة ثلاثة إسرائيليين في مجلس "اشكول" الإقليمي احدهم وصفت إصابته بخطرة، فيما أصيب خمسة آخرين بجروح طفيفة في حادث سير وقع قرب اسدود بعد إطلاق صفارات الانذار .

وتمكنت منظومة "القبة الحديدية" حسب الإذاعة من اعتراض نحو ثلاثين صاروخا خاصة في محيطتي اسدود وبئر السبع .