إسرائيل غير مهتمة حاليا بجهود الوساطة المبذولة للتوصل إلى هدنة

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى قولها إن إسرائيل غير مهتمة حاليا بجهود الوساطة المبذولة للتوصل إلى هدنة، وأنها تشترط الوقف الكلي لإطلاق الصواريخ للتعامل مع اقتراحات التوصل إلى هدنة، وذلك على خلفية أنباء تفيد ببذل جهود وساطة مصرية للتوصل إلى هدنة.

كما ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غاتس قوله خلال جلسة المشاورات الأمنية الليلة إنه أصدر تعليماته لقائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل، طال روسو، بمضاعفة عمليات التصفية ومنع إطلاق القذائف إلى إسرائيل.

واتهم غانتس حركة حماس بأنها لا تبذل جهدا لوقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وأضافت المصادر الأمنية الإسرائيلية ان تقديرات الاستخبارات الاسرائيلية تشير إلى أن حالة من الإحباط تسود في صفوف منظمة الجهاد الإسلامي في ظل نجاح منظومة "القبة الحديدية" في اعتراض الصواريخ.

ووفقا لصحيفة هآرتس فقد بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل منذ يوم الجمعة 106 صواريخ وقذائف هاون، منها 25 قذيفة أطلقت أمس، تمكنت منظومة "القبة الحديدية" من اعتراض 44 صاروخا منها.

وبحسب الصحيفة فقد أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل عن تعطيل الدراسة اليوم أيضا، في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية التي تبعد عن قطاع غزة من 7- 40 كم ومنها المدن الرئيسية عسقلان وأسدود وبئر السبع وعدد من البلدات الأخرى التي يقدر عدد الطلاب فيها بـ270 ألف طالب.