اتفاقية بين الرئاسة والاتحاد الأوروبي بقيمة 8 ملايين يورو لدعم القدس

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
وقع رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية حسين الأعرج وممثل الاتحاد الأوروبي في الأرض الفلسطينية جون جوت روتر، بمقر الرئاسة برام الله، اتفاقية دعم الاحتياجات القطاعية في مدينة القدس بقيمة 8 ملايين يورو.

وستخصص الاتفاقية لدعم قطاعات التعليم والصحة والسياحة والتدريب المهني والدفاع القانوني، وستنفذ على مدى الثلاث سنوات القادمة، وسيقوم بتنفيذ هذه المشاريع مجموعة من المؤسسات العاملة في مدينة القدس.

وتأتي هذه الاتفاقية بناء على الخطة الإستراتيجية للتنمية القطاعية التي تم إعدادها من قبل ديوان الرئاسة، ودعمها الاتحاد الأوروبي.

وكان الأعرج قد استقبل وفدا من الاتحاد الأوروبي وأطلعه على آخر المستجدات والعملية السياسية المتعثرة، بسبب موقف الحكومة الإسرائيلية الرافض الالتزام بمبدأ حل الدولتين، ووقف الاستيطان، وبمرجعيات عملية السلام الرامية إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وضعهم في صورة الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس وما تتعرض له من انتهاكات يومية من خلال عمليات التهويد والاستيطان، ومحاولات طمس معالمها الإسلامية والمسيحية، وممارسات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى عمليات التهجير والطرد.

حضر اللقاء مستشار رئيس ديوان الرئاسة أحمد الرويضي، والمستشار في ديوان الرئاسة عيسى قسيسه.