الذهب يواصل ارتفاعه في الأسواق وتجار يدافعون عنه تحاشياً للخسارة !

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
يواصل الذهب حفاظه على سعره المرتفع (1645) دولار الأونصة , أمام تذبذب الدولار الأمريكي " 3.79", والدينار الأردني " 5.361" في الأسواق العالمية, الأمر الذي ما زال ينهك كاهل الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية, وتدهور الواقع الاقتصادي .

ويقول الخبير الاقتصادي الفلسطيني الدكتور معين رجب إن الفترة الحالية يصعب الحكم عليها بالنسبة لسعر الدولار الأمريكي كون تحسن سعر صرف الدولار غير مستند إلى قوة حقيقة أو حلول جذرية نتيجة لمشكلات الاقتصاد الأمريكي .

وأضاف رجب في حديثه لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " ونفس الشيء بالنسبة للذهب يبقى سعر صرفه غير محدد من حيث الزيادة والنقصان نظراً لحكم تعامل فلسطين مع الدولار الأمريكي وحالة التدهور له ", مضيفاً " أسعار الذهب ستظل في حالة ارتفاع دون أن يكون لها من يكبح جماح أصحابها ".

وأوضح أن الذهب سيواصل مسيرته في الارتفاع نظراً لان من يروجون له يدافعون بقوة على بقاءه مرتفعاً للاستفادة منه بقدر الإمكان حيث هناك ما يدافع انخفاض أسعاره تحسباً لخسارته " قائلاً " لا اعتقد أن هناك تغيير جذري في تغير أسعار الذهب ".

وحول الدينار الأردني قال الخبير الاقتصادي " إن الدينار الأردني مرتبط مع ما يجري مع الدولار الأمريكي وليس العكس ".

وكثيراً ما يؤرق هذا الارتفاع المواطنين لا سيما المقبلون على الزواج فيقول الشاب أحمد فروانة 24 عام " إن أسعار الذهب في ارتفاع مستمر وهذا ما يتعبنا نظراً لارتفاع المهور ".

ويضيف فروانة " المهور أصبحت مرتفعة جداً وهذا كله يفرض نفسه عنه مما يؤثر علينا ويجعلنا نعزف على الزواج ".

ومن جانبه قال أبو محمد شاهين " إن المهور يجب أن تتناسب مع ما تحتاجه الفتاة لكي تقوم بشراء ما تحتاجه من ملابس وذهب ".

وتابع " غلاء المهور مرتبط بالواقع الذي نعيشه وارتفاع الأسعار في الأسواق ".