تفاؤل لدى الأونروا بتمويل برنامج المساعدات النقدية بشكل دائم

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على أن الجهود والمساعي تبذل حالياً مع الدول المانحة من العرب ومع المجتمع الدولي وعلى كافة المستويات, لعرض مدى الخطورة في قطع المساعدات الداعمة لبرامج الأونروا.

وقال أبو حسنة في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إن "الأونروا استطاعت توفير المساعدات النقدية لدورة الأول من إبريل وحتى الأول من يوليو, والتي كان من المفترض أن يتم قطعها عن المستفيدين منها حسب الأزمة التي كانت تمر بها الأونروا منذ فترة".

وأشار إلى أنه بذلك لن يتم قطع المساعدات النقدية عن المستفيدين منها لأنها توفرت قبل أن يتم قطعها, لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات وصل إلى الـ 106 آلاف فلسطيني, وهي عبارة عن 10 دولار (40 شيكل) للفرد.

وعبر المستشار الإعلامي للأونروا عن أمله في أن يتم توفير هذه المساعدات بشكل دائم, قائلاً "أنا متفائل بأن يتم تمويل برنامج المساعدات النقدية بشكل دائم".

والجدير بالذكر بأن إعلان الأونروا استئناف تقديم هذه الأموال جاء بعد تصريح سابق أعلنت فيه نيتها قطع هذه المساعدات, وذلك بسبب عجز مالي في ميزانيتها, ناتج عن قصور في الأموال والمساعدات التي تتلقاها الأونروا من الممولين والاتحاد الأوروبي, موضحةً بأن الاتحاد الأوروبي كان قد أبلغ مسبقاً عن نيته تقليص الدعم لأسباب خاصة لم يفصح عنها.