فرنسا: المشتبه به بهجوم تولوز أراد الانتقام للاطفال الفلسطينيين

تولوز- وكالة قدس نت للأنباء
اعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الاربعاء أن الرجل البالغ من العمر 24 عاما الذي يشتبه بانه منفذ هجمات مونتوبان وتولوز متطرف اسلامي على ارتباط بالقاعدة.

وقال غيان "قام هذا الشخص في الماضي برحلات إلى افغانستان وباكستان .. ويقول انه ينتمي الى القاعدة وانه أراد الانتقام للاطفال الفلسطينيين ومهاجمة الجيش الفرنسي".

واضاف غيان متحدثا من الموقع الذي تنفذ فيه قوة النخبة في الشرطة الفرنسية العملية للقبض على المشتبه به المختبئ في أحد المنازل انه تم توقيف شقيقه.
وقال مصدر في الشرطة إن والدة المشتبه به حضرت إلى موقع العملية و"لم ترغب في الاتصال به".

وتابع المصدر ان المحققين "واثقون من انه منفذ الهجوم" على المدرسة اليهودية الاثنين.

وأثارت الهجمات الثلاث التي اسفرت عن قتل ثلاثة عسكريين في تولوز ومونتوبان في 11 و15 اذار/ مارس وثلاثة اطفال وحاخام أمام مدرسة يهودية الاثنين في تولوز، صدمة هائلة في فرنسا حيث علقت حملة الانتخابات الرئاسية المقررة في 22 نيسان/ ابريل واثارت موجة استنكار شديد في العالم.

واوضح مصدر قريب من التحقيق ان المشتبه به "هو من هؤلاء الاشخاص العائدين من مناطق تشهد معارك والذين لطالما كانوا مصدر قلق للاجهزة".

وقال المصدر "انه كان مع اخرين تحت مراقبة المديرية العامة للاستخبارات الداخلية منذ الاعتداءين الاولين وقدمت الشرطة القضائية عندها عنصرا بالغ الاهمية حرك التحقيق".