العبيدية يلحق الخسارة ببيت لقيا في دوري الدرجة الأولى

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
حقق فريق العبيدية فوزه الثاني في دوري الدرجة الأولى، على حساب اتحاد بيت لقيا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على إستاد الخضر، ضمن الجولة الثامنة عشرة .

وبهذا الفوز، أبقى العبيدية على فرص بقائه في دوري الأولى، بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما تضاءلت فرصة بيت لقيا في المنافسة على الصعود للمحترفين، وتوقف رصيده عند 22 نقطة.

جاءت بداية اللقاء، باندفاع هجومي منظم من قبل بيت لقيا، الذي حاول تهديد مرمى العبيدية، عن طريق أحمد شلباية، عامر دراج، يوسف أبو مصطفى، بالمقابل ظهر العبيدية متخبطا وبدون تنظيم، واعتمد على اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الكرات المرتدة.

واستمر بيت لقيا في الهجوم، وأضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة 44، عندما أرسل محمد عاصي كرة إلى داخل الصندوق لتصل يوسف أبو مصطفى الذي تباطأ في التتسديد وانقض عليها الحارس ببراعة.

ومع الدقيقة 45، كرة مرتدة، قادها محمد خالد، حيث انسل بالكرة من ميسرة بيت لقيا وأرسلها عرضية فارتقى لها سامر حساسنة، وبرأسه أودعها الشباك وسط فرحة عارمة.

وكاد عامر دراج في الدقيقة الثانية من بدل الضائع من تعديل النتيجة، عندما تهيأت أمامه الكرة في منطقة الجزاء، لكنه سددها طائشة.

وفي الشوط الثاني، ومن ضربة ثابتة، نفذها جبران الكحلة على يمين الحارس الطويل، كان هدف التعادل في الدقيقة 50، لبيت لقيا.

وانفتحت المباراة من قبل الفريقين، وأصبحت الهجمات متتالية، وتاأق حارس العبيدية في إبعاد كرة رأسية للاعب عامر دراج.

وبدا واضحا، على بيت لقيا العزيمة لتحقيق الانتصار ومواصلة الصراع في تحقيق أحد المراكز الأربع الأولى، وتمكن من إحراز هدفه الثاني في الدقيقة 53، عندما مرر جبران كحلة الكرة لتصل إلى المندفع عامر دراج، الذي انفرد مع الحارس وبكل ثقة سددها زاحفة بيسراه على يساره، لتتهادى في الشباك.

وأحرز العبيدية هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق محمد خالد، عندما استقبل الكرة من البديل أحمد يوسف، فانطلق بها وانفرد مع الحارس وسددها زاحفة معانقة الشباك.

ودانت السيطرة بعدها للعبيدية، وكان الأقرب للتسجيل، وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم ضربة ثابتة انبرى لها سامر حساسنة، وسددها على طريقة الكبار واسكنها في المقص العلوي لزاوية المرمى اليمنى، وكان الهدف الثالث.

وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة ندية وإثارة، وأهدر العبيدية فرصة توسيع الفارق، بعد أن أضاع لاعبوه فرصا بالجملة، وفي الرمق الأخير من عمر المباراة تألق حارس العبيدية في صد رأسية عامر دراج.

وفي الوقت بدل الضائع، أشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء في وجه لاعب العبيدية معتصم ردايدة.

حكم المباراة للساحة محمد جبريل وساعده كمال شريتح وخلدون أبو قبيطة ورامي شاهين رابعا.