الهباش يعلن عن مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالسلطة الفلسطينية محمود الهباش, اليوم الأحد, عن إقامة مسابقة الأقصى الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، برعاية الرئيس محمود عباس، وذلك في الفترة ما بين 10 إلى 17 رمضان المقبل، بمشاركة متسابقين من جميع الدول العربية والإسلامية.

وقال الهباش في بيان صحفي صدر عنه، إن "تنظيم هذه المسابقة الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته، يأتي انسجاماً مع رسالة وزارة الأوقاف في العناية بكتاب الله، ودعوة الشباب المسلم لإحكام صلته بالقران الكريم، بهدف إعداد جيل قرآني مؤمن".

وأضاف أن "المسابقة تأتي تجسيداً وتوثيقاً للتعاون الإسلامي بين الدول العربية والإسلامية، وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظ القران الكريم، وإنشاء جيل قرآني، وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهي قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأشار الهباش إلى أن الوزارة شكلت لجنة مختصة، لمتابعة المسابقة، والإعداد لها، من كافة النواحي، إضافة إلى تشكيل لجان تحكيم من داخل فلسطين وخارجها، للأشراف على المسابقة, من العلماء وذوي الاختصاص في مجال العلوم القرآنية والقراءات.

وأضاف أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة مستويات: الأول حفظ القران الكريم كاملاً وتجويده، والثاني حفظ عشرين جزءاً وتجويدها، والثالث حفظ عشرة أجزاء, قائلاً إن "الوزارة ستقوم بتكريم الفائزين وتقديم جوائز نقدية للمراكز العشرة الأولى وذلك عند الاحتفال بنهاية المسابقة".