عريقات: مسودة الرسائل ما زالت في طور الإعداد

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات, اليوم الثلاثاء, أن مسودة الرسائل المنوي توجيهها من قبل القيادة الفلسطينية إلى إسرائيل ما زالت في طور الإعداد.

وأوضح عريقات في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, بأن إستكمال العمل على مسودة الرسائل سيتم عقب عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من الخارج, مجدداً تأكيده على أن الرسائل لا تحمل أي تهديد أو وعيد لإسرائيل.

وقال عريقات، إن تلك الرسائل التي ستوجه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة المجتمع الدولي, هي فقط لتذكير إسرائيل بما عليها من إلتزامات يتوجب عليها الوفاء بها.

وأعلن الرئيس الفلسطيني في فبراير/شباط الماضي أنه سيوجه رسائل إلى إسرائيل والمجتمع الدولي تؤكد على أن استئناف مفاوضات عملية السلام يتطلب وقف الاستيطان بما يشمل القدس الشرقية، وقبول مبدأ حل الدولتين على حدود 1967، والإفراج عن الأسرى والمعتقلين وخاصة الذين اعتقلوا قبل نهاية عام 1994.

وأكد الرئيس عباس في خطاب أمام مجلس الجامعة العربية بالقاهرة، على أنه "في حال لم تستجب إسرائيل للرسائل، فسنبدأ خطواتنا المتعلقة باستكمال الاعتراف بدولة فلسطين".