مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة17°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة17°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

دائرة اللاجئين بحماس تطالب بإدراج معاناة اللاجئين الفلسطينيين بالعراق في قمة بغداد

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, اليوم الأربعاء بياناً صحفياً بمناسبة اجتماع الرؤساء والملوك العرب في بغداد تمهيداً لانعقاد القمة العربية في 29 من مارس المقبل.

وطالبت الدائرة في بيان وصل قدس نت نسخة عنه الرؤساء والملوك العرب المجتمعين في بغداد لإدراج معاناة اللاجئين الفلسطينيين في العراق على جدول أعمالهم, ودعت لضرورة استصدار قرار واضح وحاسم وملزم من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بشأن عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.

وجاء في البيان :" اللاجئين الفلسطيني في بغداد تستهدفهم عصابات حاقدة, لا يمكن أن تنتمي إلى الشعب العراقي الأصيل الكريم, فالعراق من أول الموقعين على برتوكول الدار البيضاء عام 1965م, الخاص بمعاملة اللاجئين الفلسطينيين في البلدان العربية معاملة أبنائها, بحد وصف البيان.

ودعت في بيانها لجعل قضية القدس والأقصى على سلم الأولويات، مطالبة المجتمعين بـ "عهد الربيع العربي" للإعلان عن تشكيل جيش القدس الذي سيتولى مهمة التحرير, كما جاء فيه دعوة لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو العرب للتدخل المباشر لرفع الظلم الذي يعانيه أهالي قطاع غزة من حصار مشدد، ومنع للوقود وقطع للكهرباء، بما في ذلك دعوة الدول العربية المانحة لوكالة الغوث (الأونروا) لتقديم مساهمتها الفاعلة في حل مشكلة كهرباء غزة.