النائب الشوا: أزمة الكهرباء والوقود ترقى لمستوى الكارثة الإنسانية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتبرت النائب راوية الشوا عضو المجلس التشريعي أن أزمة الكهرباء والوقود الخانقة التي يمر بها قطاع غزة هذه الأيام، ترقى إلى مستوى الكارثة الإنسانية وأن استمرار السكوت عليها يعني عدم الاكتراث بحياة مليون ونصف المليون إنسان يعيشون داخل القطاع المحاصر إسرائيلياً.

وقالت الشوا إن تداعيات كارثة الكهرباء والوقود ضربت جميع مناحي وقطاعات الحياة من صحة وتعليم ومخابز ومواصلات ووظائف وأشغال حتى أن السائقين لجأوا إلى استعمال زيت الطهي لتشغيل السيارات وهي المرة الثانية في تاريخ قطاع غزة التي يحدث فيها هذا الأمر الذي له آثار مدمرة صحياً وبيئياً.

وأضافت الشوا الوقت ليس مناسب لتحميل المسئولية على أحد بل علينا جميعاً أن نتكاتف في إيجاد حل مناسب وتقديم المساعدة لشركة توزيع الكهرباء لإيجاد الحلول المناسبة التي يتمنها المواطن وأبناء شعبنا،مؤكدة على ضرورة الخروج بحل مناسب للخروج من أزمة عدم الثقة بين المواطنين والشركة التي تولدت نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء.

وأوضحت الشوا ان القضية قديمة حديثة وقابلة للتجدد ولن تخرج عن كونها قضية سياسية بامتياز.

كما طالبت الشوا جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية إلى التحرك السريع لإنقاذ قطاع غزة ووقف كارثة الكهرباء والوقود التي نشأت في الأساس بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي ادّعى أنه انسحب من قطاع غزة بينما لا يزال يواصل حصاره المشدد عليه من كل النواحي، وهو ما يجعل القطاع يخرج من أزمة ليدخل في أخرى.