استنفار إسرائيلى على الحدود المصرية وإيقاف العمل بالجدار

رفح- وكالة قدس نت للأنباء
قالت مصادر أمنية وشهود عيان، اليوم الجمعة، إن القوات الإسرائيلية والمصرية العاملة على الحدود على حد سواء رفعت حالة الاستعداد وأعلنت الاستنفار.
وبحسب المصادر فإن هناك مخاوف من وصول عناصر من سيناء فى محاولة إلى دخول الأراضى الفلسطينية المحتلة فى يوم الأرض، فى ظل الفعاليات الدولية للتضامن مع فلسطين.

وأوضحت المصادر، أن إسرائيل نشرت قوات كبيرة وطائرات هليكوبتر تراقب الحدود ودوريات من المدرعات بطول الحدود، خاصة فى المناطق القريبة من معابر كرم أبو سالم والعوجة وطابا والمنطقة المواجهة لإيلات ومستعمرة نيتسانا.

فى الوقت نفسه كثفت أجهزة الأمن المصرية من تواجد قواتها العاملة على الحدود، كما تم تدعيم الأكمنة الرئيسية بداية من كمين بالوظة على حدود محافظة الإسماعيلية ومدينة القنطرة شرق إلى رفح.

وقالت المصادر:" إن معبر رفح البرى مغلق اليوم للإجازة الأسبوعية، وهناك تواجد أمنى داخله، وكمين أمنى خارج المعبر للسيطرة على الوضع العام، مضفيا أن الأجواء هادئة حتى ظهر اليوم".

فى سياق متصل أغلق أيضا منفذ العوجة البرى بوسط سيناء للإجازة، وهناك تكثيف أمنى داخله وبالقرب من المناطق الشمالية والجنوبية للمنفذ.

وقالت المصادر إن العمل فى الجدار الإسرائيلى القريب من منطقة الكونتلا والذى يمتد من أطراف إيلات بغرض منع عمليات التسلل لإسرائيل والذى يتكلف 380 مليون دولار توقف العمل فيه اليوم أيضا، خوفا من استهداف العاملين فيه، فيما تم تكثيف تواجد قوات الجيش الإسرائيلى قربه، فى الوقت نفسه تشهد مناطق وسط سيناء حالة من الهدوء.