اليسار يجمع مذكرة تواقيع من القوى والمؤسسات حول أزمة غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، اليوم السبت, على ضرورة حل الأزمة القود والكهرباء الخانقة التي يمر بها سكان قطاع غزة.

وقال أبو ظريفة في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء "نحن في قطاع غزة شعب صامد في وجه الاحتلال وكافة التهديدات، وفي هذا الحال يجب توفير مقومات صمود هذا المجتمع, وعلى الحكومة في غزة حل هذه الأزمة لمواجهة التحديات التي تحيط بالشعب الفلسطيني".

وأضاف أن "الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة على مستوى الكهرباء تلقي بظلالها على كافة مناحي الحياة من صحية وبيئية وتعليمية وغيرها, وحالة التراشق الإعلامي بين حكومتي غزة ورام الله, ليست من شأن المواطنين, وعلى جميع الأطراف التي تعنى بشؤون المواطنين أن يوفروا حلول لهذه الأزمات.

وأوضح أن هناك تعمق للمأساة في قطاع غزة, وأن جبهة اليسار (الجبهتان الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب الفلسطيني) لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يعانيه قطاع غزة, قائلاً "علينا أن نجلس على طاولة الحوار لإيجاد حلول فاعلة, وكنا قد قدمنا للجانب المصري تصورنا لحل الأزمة بأن تكلف لجنة شاملة من الطرفين "حماس وفتح" برعاية وإطلاع مصري لحل الأزمة.

وأعلن أبو ظريفة جبهة اليسار ستبدأ بجمع مذكرة تواقيع من كافة القوى والمؤسسات حول الأزمة في غزة وستقدمها لكافة الجهات المعنية بالأمر, وسيتبع هذه الخطوة عدة نشاطات على مستوى ورش وندوات لإيصال صوت الجماهير الفلسطينية ورفع هذا الصوت.

وأكد أن الجبهة "طالبت الرئيس محمود عباس بتحمل مسؤولياته تجاه قطاع غزة كرئيس للشعب الفلسطيني في كل ما يريده ويحتاجه هذا الشعب".

ويمر سكان قطاع غزة بأزمة الكهرباء والوقود المتفاقمة منذ منتصف الشهر الماضي، وألقت الأزمة بظلالها الخطرة على كافة القطاعات الحيوية وسط تحذيرات من كارثة صحية وبيئية باتت وشيكة.