حمدان: تشكيل الحكومة سيفتح الباب أمام تنفيذ كل بنود المصالحة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان, اليوم السبت, ضرورة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في كلاً من القاهرة ولقاء الدوحة لتطبيق المصالحة الوطنية الفلسطينية على أرض الواقع.

وأضاف ممثل حركة حماس في لبنان حمدان في اتصال هاتفي مع وكالة قدس نت للأنباء", يجب أن يشكل أبو مازن الحكومة, وتوقف الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ممارساتها من الاعتقالات والملاحقات كذلك إطلاق سراح المعتقلين السياسين من السجون" .

وأوضح بأن مثل هذه الممارسات تكون مخالفة لروح الإتفاق والذي نص على إلغاءها كافة, لافتاً إلى أنه بنود إتفاق القاهرة كانت واضحة حول هذه الممارسات كذلك في مهام تلك الحكومة بالإعداد للإنتخابات, وضمان أجواء سليمة وهادئة لها, وإعادة إعمار غزة بعد ما دمرها الاحتلال أواخر 2008, وإتمام المصالحة المجتمعية.

وأشار القيادي في حماس إلى أن تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس محمود عباس وإطلاق أعمالها المخطط لها, سيفتح الباب أمام تنفيذ كل شيء آخر في المصالحة.

جاء ذلك في حين قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد إن "المصالحة الفلسطينية ما زالت في الثلاجة".

واضاف في حديث صحفي بإن "المصالحة الفلسطينية لا زالت مجمدة، رغم اللقاءات التي عقدها أخيرا في القاهرة، مع نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق"، مؤكداً "الاتفاق على بعض الخطوات، على طريق انقاذ المصالحة".

ولفت الأحمد إلى أن "الوضع الداخلي في حماس لا يسمح بالقيام بأي خطوة باتجاه ما تم الاتفاق عليه في الدوحة لطي صفحة الانقسام"، مؤكدا أن "الحملة الإعلامية التي تقودها الحركة مفتعلة، وتهدف للتغطية على عدم التقدم وتنفيذ الالتزامات".حسب قوله