حماس تطالب أبو مازن بالبدء بإجراء مشاورات تشكيل الحكومة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بالبدء بإجراء مشاورات مع الفصائل لتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية, وتطبيق ملف الحريات بالكامل والمصالحة المجتمعية.

وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان, في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الثلاثاء, إن "حركته أعطت خطوة كبيرة وهامة في ملف المصالحة الفلسطينية وهي إعلان الدوحة".

وأضاف رضوان "لا داعي لأن تتهرب حركة فتح من إعلان الدوحة وكذلك من تطبيق لقاءات القاهرة الموقعة من قبلها والمتفق عليها, ويجب على حركة فتح أن تقدم خطوات للسير نحو تطبيق إتفاق المصالحة".

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق أعلن بأنه التقى الرئيس محمود عباس، أمس الأول الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث أخر المستجدات المتعلقة في ملف المصالحة.

وقال أبو مرزوق في تصريحات نشرتها مواقع إلكرتونية مقربة من حماس إنه " بحث قضيتين رئيسيتين مع الرئيس عباس، الأولى، مسألة تشكيل الحكومة الفلسطينية، وحيث تم الاتفاق على أن يباشر أبو مازن بتشكيلها، كما تم التطرق إلى اشتراط قيام اللجنة العليا للإنتخابات بمهامها والانتهاء من تحديث سجل الناخبين قبل البدء بتشكيل الحكومة. "

وأضاف أبو مرزوق "كما تناول الاجتماع أوضاع حماس في الضفة الغربية وأزمة الوقود والكهرباء في غزة، وتم الاتفاق على بعض الإجراءات لضخ البترول إلى غزة".