الشيخ الأسطل يستقبل نائب القنصل الفرنسي أوليفييه فلوري

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استقبل الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، نائب القنصل الفرنسي أوليفييه فلوري، والنائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة.

ورحب الشيخ ياسين الأسطل بالوفد الزائر الذي حل ضيفاً على المجلس العلمي للدعوة السلفية، وتباحث الطرفان الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في محافظات الوطن جراء السياسة القمعية التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا الأسطل العالم إلى دعم ومساندة القضية الفلسطينية من خلال القيادة الفلسطينية المتمثلة بالرئيس محمود عباس "أبو مازن" ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية لكي تنعم فلسطين بالأمن والسلام كباقي دول العالم.

وأشاد بدور فرنسا في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها في العديد من المجالات الممهدة لبناء الدولة كالمجال الاقتصادي والتنموي والسياسي لنيل الحق الفلسطيني في العيش بأمن وسلام في دولة ذات سيادة وفق ما أقرته الشرعية الدولة وهي المطلب الرئيس لنا ولقضيتنا والرئيس محمود عباس أبو مازن.

بدوره أكد أوليفييه فلوري نائب القنصل الفرنسي العام على وقوف فرنسا حكومة وشعباً لدعم ومساندة القضية الفلسطينية والتي كان أخرها التصويت لصالح عضوية فلسطين الكاملة في منظمة "اليونسكو والتأكيد بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وقدرته على تحقيق دولة مؤسسات ديمقراطية وعصرية.

وفي نهاية اللقاء وجه الشيخ ياسين الأسطل دعوة للقنصل الفرنسي العام في القدس فريدريك ديزاغنيوكس لزيارة مقر المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بغزة.