يوفنتوس يستغل خسارة ميلانو ويقفز لصدارة دوري ايطاليا

روما - وكالة قدس نت للأنباء
استغل يوفنتوس الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم هزيمة غريمه ميلانو 2-1 أمام فيورنتينا وقفز الى صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بعد فوزه الثمين خارج أرضه على باليرمو 2-صفر يوم السبت.

وحسب رويترز فقد ميلانو - الذي تعادل في الجولة الماضية مع كاتانيا - خمس نقاط في اخر مباراتين ليتراجع الى المركز الثاني ويمر باسبوع اخر سيء بعد خروجه الاسبوع الماضي من دوري أبطال اوروبا أمام برشلونة الاسباني.

وواصل يوفنتوس - الذي فاز في الجولة الماضية على نابولي 3-صفر - نتائجه الرائعة بفوزه على باليرمو بهدفي ليوناردو بونوتشي وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 56 و69 ليقطع خطوة مهمة نحو الفوز باللقب لاول مرة منذ عودته الى الدرجة الاولى في 2007.

وقبل سبع جولات على نهاية المسابقة أصبح يوفنتوس في المركز الاول برصيد 65 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ميلانو المدافع عن اللقب الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على التوالي في كل المسابقات.

وبينما كان ميلانو يحاول تجنب التعادل الثاني على التوالي في الدوري أحرز أماوري هدفه الاول مع فيورنتينا هذا الموسم مستغلا خطأ من المدافع فيليب مكسيس في الدقيقة 80 ليقود فريقه المتعثر لفوز ثمين.

وتعادل ميلانو على أرضه بدون أهداف مع برشلونة قبل أن يخسر في اسبانيا 3-1 ويودع المسابقة الاوروبية بعد أيام قليلة من تعادله مع كاتانيا 1-1 في الدوري المحلي.

وكان زلاتان ابراهيموفيتش تقدم لميلانو بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 31 وأدرك ستيفان يوفتيتش التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 47.

وواصل اودينيزي مساعيه لاحتلال مركز يؤهله لدوري أبطال اوروبا بعدما فاز على بارما 3-1 ورفع رصيده الى 51 نقطة في المركز الرابع.

وأحرز كوادو اسامواه هدفين لاودينيزي بواقع هدف في نهاية كل شوط وأضاف زميله انطونيو دي ناتالي هدفا في الدقيقة 56 بينما سجل اليساندرو لوكاريلي هدف بارما الوحيد قبل ست دقائق من نهاية الوقت الاصلي.

ورفع دي ناتالي رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني في قائمة الهدافين متأخرا بثلاثة أهداف عن ابراهيموفيتش المتصدر.

ومني روما بخسارة ثقيلة أمام ليتشي 4-2 رغم صحوته المتأخرة ونجاحه في تسجيل هدفين عن طريق بويان كركيتش وايريك لاميلا في الدقيقتين 88 و90 ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 47 نقطة في المركز السادس متقدما بنقطتين على انترناسيونالي.

وتعادل انترناسيونالي مع كالياري 2-2 لتتراجع فرصه في التأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

وسجل الثنائي الارجنتيني دييجو ميليتو واستيبان كامبياسو هدفي انترناسيونالي في الدقيقتين السادسة و64 بينما أحرز ديفيد استوري وماوريسيو بينيلا هدفي كالياري في الدقيقتين الخامسة و61. وطرد بينيلا بعد هدفه بدقيقتين.

كما فاز سيينا على اتلانتا 2-1 وتعادل تشيزينا مع بولونيا بدون أهداف وفاز كييفو على كاتانيا 3-2 وتعادل نوفارا مع جنوة بهدف لكل منهما.