الاحتلال يفرج عن أسير من نابلس بعد اعتقال دام أكثر من 4 سنوات

نابلس- وكالة قدس نت للأنباء
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قبل يومين عن أسير من مدينة نابلس بعد اعتقال استمر أكثر من 4 سنوات قضاها في سجون الاحتلال.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسانن أن الشاب خضر خالد السركجي (36) عاما أُفرج عنه من سجن مجدو بعد انتهاء فترة اعتقاله، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.

وأشار البيتاوي إلى أن السركجي كان قد اعتقل بتاريخ 15/1/2008 بعد اقتحام منزله ليلا غرب مدينة نابلس وحوّل إلى الاعتقال الإداري، وبعد سنة ونصف من الاعتقال الإداري أصدرت المحكمة الإسرائيلية عليه حكما بالسجن لمدة (48) شهرا بتهمة العضوية في حركة حماس ومقاومة الاحتلال.

وكان السركجي قد اعتقل لدى الاحتلال نهاية العام 2002 لمدة سنتين ونصف، واستشهد شقيقه الشيخ يوسف القيادي في كتائب القسام في علمية اغتيال نفذها الجيش الإسرائيلي مطلع العام 2002.

المحرر السركجي، أكد من ناحيته على أن السجون الإسرائيلية تشهد حالة غليان بسبب الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأسرى، مشيرا إلى انه ترك خلفه عشرات الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر كالأسير عمر أبو شلال وحسن الصفدي وبلال ذياب وثائر حلاحلة.

وذكر السركجي أن الأسرى ينون الدخول في إضراب واسع عن الطعام بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من الشهر الجاري.

وعبّر الأسير المحرر عن سعادته الممزوجة بالألم لفراقه مجموعة كبيرة من زملائه الأسرى الذين تقاسم معهم ألم السجن ومراحل الصمود والثبات في وجه السجان.