النائب الحاج علي يعود للإضراب عن الطعام بعد تراجع الإفراج عنه

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أفادت ابنه النائب الأسير أحمد الحاج علي (74عاما) بأن والدها عاد للإضراب عن الطعام منذ أمس بعد تراجع الاحتلال عن وعوده بالإفراج عنه في تاريخ 6 ابريل 2012 وهو تاريخ نهاية الحكم الإداري بحقه مقابل وقف إضرابه الذي استمر 18 يوما .

وأكدت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين أن تراجع الاحتلال عن وعوده بالإفراج عن النائب المسن الحاج ، جريمة يجب فضحها في كافة المحافل الدولية، محملة في الوقت ذاته الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة النائب الحاج الذي يعاني أمراض عديدة نتيجة عودته للإضراب المفتوح عن الطعام.

ودعت الحملة الجهات الحقوقية إلى كشف الوجه الحقيقي للاحتلال الذي يتصرف على انه فوق القانون، مؤكدة أنه يخترق اتفاقية جنيف الرابعة بكل صلف غير آبه بمخالفة القانون.

واستنكرت الحملة صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق رموز الشعب الفلسطيني المُنتخبين، مؤكدة أن ذلك بمثابة إعطاء ضوء أخضر للممارسة المزيد من الانتهاكات، مشيرة الى أن لغة الاستنكار من قبل المؤسسات البرلمانية وخصوصا الاتحاد البرلماني الدولي يقابله الاحتلال بمزيد من الجرائم والممارسات التعسفية بحق النواب.

يذكر ان الاتحاد البرلماني الدولي أدان سياسة اختطاف وابعاد النواب ودعا للإفراج الفوري عنهم، جاء ذلك في اجتماعه الأخير في بداية شهر ابريل في أوغندا