النائب العام يناقش مع محافظ شرطة غزة سبل التعاون المشترك

غزة- وكالة قدس نت للانباء
اجتمع المستشار النائب العام في غزة/ محمد عابد اليوم الخميس مع محافظ شرطة غزة المقدم/ جمال الديب ومدراء مراكز الشرطة الفلسطينية في محافظات غزة كافة حيث هنأ المستشار النائب العام المقدم محافظ الشرطة الجديد على منصبه متمنيا له التوفيق في اداء مهامه على اتم وجه.

وأكد على اهمية التعاون المشترك ما بين المؤسسة الشرطية والنيابة العامة في تنفيذ القانون وحسب الاصول المتبعة والحفاظ على ديمومة التعاون والتنسيق المشترك والذي يصب لخدمة المواطن ويحقق العدالة المجتمعية.

من جهته أكد جمال الديب قائد شرطة المحافظة أن السلطة القضائية والتنفيذية مكملان لبعضهما البعض وأن التعاون بينهما يرسخ مبدأ سيادة القانون ، مشيدا بدو ر النيابة العامة بسرعة الاداء في العمل وانجاز القضايا لخدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني على حد سواء.

ومن جهة أخرى عقدت وحدة التدريب القضائي بالمكتب الفني لقائها الاول بوكلاء ومعاوني النيابة العامة انطلاقا باهتمامها بتطوير أعضاء النيابة وتحسين قدراتهم وخبراتهم في كافة المجالات ورفع مستوى المهارات والوعي القانوني لديهم حيث قدم الأستاذ/النائب العام لذلك في إطار النهوض بمستوى الكفاءة وتطوير القدرات لإعطاء النيابة وذلك في خطط مدروسة وبين أن الدورة ستنعقد في ثماني محاضرات في غزة وثماني أخرى في الجنوب (خان يونس)وأن الإلتزام في هذه المحاضرات سيؤخذ في عين الإعتبار في التقييم لأعضاء النيابة العامة.

وبين مدير وحدة التدريب بالمكتب الفني ورئيس النيابة حسام دكة على أن برنامج التدريب الذي ابتدأت اليوم محاضرته الاولى يأتي في اطار شرح قانون الاجراءات الجزائية لدعم ومساندة عضو النيابة في التفاصيل الدقيقة للعمل القضائي وضمن سلسلة البرامج والمشاريع التدريبية لعضو النيابة وذلك بهدف تنمية الطاقة القضائية واثراء معرفة وثقافة عضو النيابة العامة .