القدس: فرق أمان على الطرق بعدد من مدارس المحافظة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
شكل المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات بالسلطة الفلسطينية فرق أمان على الطرق لدى كافة المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسة، خاصة تلك المصنفة على أنها خطرة وتتكرر عليها الحوادث المرورية، بهدف تنظيم حركة المرور بمحيط المدارس التي يضطر طلبتها المرور على طول الشوارع.

وأكد وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للمرور سعدي الكرنز، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، أن هذه الفعاليات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من أجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة.

وشدد على أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلبة في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الالتزام بمعايير السلامة المرورية.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات فاروق عبد الرحيم أن المجلس قام بتشكيل 40 فرقة أمان على الطرق لدى كافة المدارس الواقعة على الشارع الرئيسي في مناطق ضواحي القدس، وتزويدها بالأدوات والمستلزمات الخاصة بذلك، بهدف مساعدة الطلبة لزملائهم في العبور الآمن من وإلى المدرسة.

وأكد عبد الرحيم ضرورة الاهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور، إضافة إلى تشجيع الطلبة على المشاركة في هذه الفرق، مضيفا أن هذه الفرق باشرت بتنظيم حركة السير في محيط المدارس المستهدفة.