العلاقات الدولية في م.ت.ف :التضامن مع الأسرى واجب وطني

رام الله –وكالة قدس نت للأنباء

دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية إلى أوسع حملة تضامن وطنية ودولية لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال في خطواتهم النضالية المشروعة التي أعلنوا عنها بدءً بالإضراب المفتوح عن الطعام، لتحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة .

وحيت الدائرة في بيان وصل قدس نت نسخة عنه،بمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني ، الأسرى وصمودهم البطولي في وجه غطرسة السجان وقالت"إن سياسة القمع والإذلال التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى لن تنال من عزيمتهم وصمودهم وإصرارهم على المضي في نضالهم من اجل انتزاع حقوقهم المشروعة في التعامل معهم وفق القانون الدولي والإنساني".

وأضافت :"إن اسرائيل تمارس أبشع وأقسى أساليب الاعتقال والإهانة بحق 4600 أسير بينهم 180 طفلا و6نساء، واتخذت منهم عنوانا للانتقام من الشعب الفلسطيني وإرادته في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة والقدس الشريف عاصمة أبدية لها ".

وأكدت الدائرة على أن قضية الأسرى ستبقى قضية الشعب المركزية، ولن يكون سلام ولا استقرار في المنطقة دون الإفراج الكامل عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال، داعية العالم للوقوف إلى جانبهم لتحقيق أهدافهم الإنسانية والقانونية .