خلال جلسة للتشريعي..بحر يدعو لنصرة الأسرى داخلياً وخارجياً

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
طالب أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني العالم العربي والإسلامي إلى نصرة الأسرى في سجون الاحتلال عبر تحشيد الجهود الشعبية والسياسية والدبلوماسية والإعلامية، داخليًّا وخارجيًّا.

وشدد بحر خلال جلسة خاصة للمجلس التشريعي الفلسطيني في غزة اليوم، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف غداً الثلاثاء، على ضرورة أن تأخذ المعالجة الوطنية لقضية الأسرى منحى أكثر قوة وزخمًا خلال الأيام المقبلة بما يتناسب مع حجم الهجمة الاسرائيلية بحقهم.

وأشار إلى أن الإجراءات العقابية بلغت مداها ضد أسرانا الأبطال الذين فاض بهم الكيل وشارفوا على مرحلة الانفجار ولم يعد لديهم ما يخسرونه في معركة الآدمية والكرامة والحقوق الإنسانية التي يخوضونها اليوم بأمعائهم الخاوية وصدورهم العارية في مواجهة جبروت الجلاد وإجراءاته العنصرية.

وطالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالتحرك العاجل نصرة للأسرى، مؤكدًا على ضرورة تفعيل البعد العربي والدولي والعمل على وضع كل الجهات والمنظمات العربية والدولية أمام مسئولياتها بهذا الخصوص.

بدوره أكد الدكتور النائب سالم سلامة أن إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال هو عمل وطني لمقاومة الاحتلال وهم شهداء مع وقف التنفيذ.

وأوضح سلامة, أن دخول الأسير في معركة الأمعاء الخاوية ومقاومة المحتل بهذه المعركة دليل على أن إرادتنا أقوى من سلاحه ومن سجنه.

ودعا الشيخ سلامة, علماء الأمتين العربية والإسلامية بألا تمر ذكرى يوم الأسير الفلسطيني دون بيان وإيضاح ما يقاسيه الأسرى "شهدائنا مع وقف التنفيذ" أمام المحتل الصهيوني الذي لا يعرف الرحمة ولا يعرف الإنسانية.

وأكد أن الأسرى في سجون الاحتلال هم تيجان الأمة لأنهم وقفوا بسلاحهم الوحيد "بأمعائهم الخاوية" داخل الزنازين لنيل حقوقهم.