بطريرك المدينة المقدسة يؤكد ما جاء في دعوة أبومازن لزيارة القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أكد بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن البطريرك ثيوفيلوس الثالث، ما جاء في دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس للأمة العربية والإسلامية لزيارة القدس للحجيج، وقال إن "البطريركية داعمة لهذه الدعوة ومؤمنة بأهمية تلبيتها من قبل كل من استطاع إلى ذلك سبيلا".

ورحب البطريرك بزيارة مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ علي جمعة، وكبير المستشارين للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للشؤون الدينية والثقافية الأمير غازي بن محمد، بزيارة للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

واعتبر البطريرك في بيان أصدرته بطريركية القدس،اليوم الأربعاء، أن زيارة الضيفين لمدينة القدس حدثا تاريخيا أعاد إلى الأذهان صورة العهدة العمرية وما تحمله من مسؤولية دينية وتاريخية وإنسانية وحضارية.

وكان البطريرك ثيوفيلوس الثالث، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، استقبل الضيفين الكبيرين ضمن جولة ابتدأت بزيارة إلى المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة.

وقال البطريرك ثيوفيلوس الثالث إن "بطريركية القدس ترحب بزيارة الحج التاريخية هذه، والتي تأتي في وقت يحتاج فيه المقدسيون لكل الدعم والسند"، وأكد أن لهذه الزيارة التاريخية معان هامة أولها أن الوئام الإسلامي المسيحي المتجذر في المنطقة يستند إلى العهدة العمرية التي وضعها سلفنا بطريرك القدس صفرونيوس والخليفة الراشد عمر بن الخطاب، ما يتطلب منا جميعا العمل الجاد والحثيث للحفاظ عليه إرثاً مباركاً لا يقبل الكسر أو التشويه.

وأضاف أن زيارة الأمير لكنيسة القيامة اليوم، بعد أن تشرف بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك لهو تأكيد على الالتزام الهاشمي برعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وعبّر عن بالغ وسعادة المقدسيين مسلمين ومسيحيين لزيارة فضيلة مفتي الديار المصرية للبطريركية، والتي تعبر عن دعم كريم من شعب مصر وأهلها أزهرها وأقباطها، مشددا على استعداد البطريركية لمواصلة عملها النابع من رسالتها الروحية والتزامها بإرث العهدة العمرية.