"صور على الماشي" حملة فلسطينية لتوثيق المعالم الحضارية والأثرية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
وثقت مجموعة (we love Gaza) "نحن نحب غزة" ضمن حملة "صور على الماشي" مئات الصور عن المعالم الحضارية والأماكن الأثرية في قطاع غزة والتي انطلقت في 14 مدينة عربية كان أولها في طرابلس اللبنانية وآخرها في مدينة القدس وغزة .

وجاءت فكرة الحملة لإحياء التراث الفلسطيني وتوثيق المعالم الحضارية والأماكن الأثرية في القدس وغزة, لاسيما في ظل حملات التهويد الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على التراث الفلسطيني.

وقال محمود وشاح منسق حملة صور على الماشي إن الحملة انطلقت لإحياء حب مدينة غزة وتغيير صورتها من دمار بفعل الاحتلال والحرب الأخيرة والممارسات الاسرائيلية إلى صورة حضارية وإظهار التراث الفلسطيني من خلال زيارة الأماكن الأثرية والحضارية وتوثيقها ونشرها للعالم أجمع.

وأشار وشاح في حديثه لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", إلى أن نحو 80 مصور ومصورة شاركوا في الحملة التي انطلقت في الخامس عشر من نيسان الحالي.

وأوضح وشاح إلى أن مشاركو الحملة زاروا (متحف قصر الباشا والمسجد العمري ومسجد كاتب ولاية وكنيسة الروم الارثودكس وميناء غزة وسوق الزاوية )في مدينة غزة.

وستستمر الحملة من خلال أنشطة ميدانية أخرى تنتهي بمعرض للصور التي تم التقاطها في الأنشطة, وقال محمود الكرنز منسق الحملة إن المعرض سيشمل كافة الدول التي انطلقت فيها الحملة منها (طرابلس في لبنان- سوسة والقيروان وزغوان في تونس- كذا بلانكا والدار البيضاء بالمغرب- القدس وغزة في فلسطين )

وأضاف الكرنز " إن فكرة الحملة جاءت نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة من مصادرة للأراضي والتهويد المتواصل في القدس وغزة وذلك لكي نبقى القدس وغزة مدن عريقة وجميلة رغم الحروب والدمار والحصار ".