اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة16°
القدس11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة16°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

باراك: ليست هناك أي خلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك بأنه "ينبغي عدم التلكؤ في التعامل مع الملف الإيراني" محذرا من أن إيران قد تكون مثل كوريا الشمالية في حال عدم التعامل مع هذا الملف.

وذكر باراك في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الامريكية نشرتها الإذاعة العبرية العامة اليوم "رغم أنه يبدو أن الزعيم الروحي الإيراني آية الله علي خامنئي لم يصدر الأمر ببدء إنتاج أسلحة نووية خشية من رد أمريكي أو إسرائيلي فانه ما من شك في أن طهران تتقدم في هذا الاتجاه."

وأكد بأنه "ليست هناك أي خلافات بين إسرائيل والولايات المتحدة بشان للنوايا الإيرانية".

وتطرق باراك إلى الأزمة السورية معربا عن اعتقاده بأن "سقوط نظام بشار الأسد سيقلص من حجم النفوذ الإيراني في المنطقة وسيوجه ضربة قاضية لطهران."

وأضاف أن "نظام الأسد فقد شرعيته وأن سقوطه سيكون أمرا ايجابيا جدا". وتوقع بأن يمس سقوط النظام السوري أيضا بالعناصر الدائرة في فلك إيران في المنطقة في إشارة إلى حركة حماس في غزة وحزب الله في لبنان.

وكان الوزير باراك قد اجتمع في واشنطن الليلة الماضية بوزير الدفاع الأمريكي لؤون بانيتا بحضور رئيس هيئات الأركان المشتركة للقوات الأمريكية المسلحة مارتين دامبسي .

وتناول الاجتماع جميع الملفات الإقليمية الشرق أوسطية وعلى رأسها الملفان الايراني والسوري والمساعدات الأمريكية في تمويل منظومة القبة الحديدية. وصرح باراك في ختام الاجتماع بأن "الولايات المتحدة وإسرائيل تواصلان متابعة التطورات في المنطقة عن كثب وإجراء الحوار".