تأكيداً لما نشرته "قدس نت"..شعث: لقاء قريب يجمع الرئيس عباس ومشعل بالقاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" نبيل شعث ما نشرته "قدس نت"أمس نقلاً عن مصادر مصرية مسؤولة عن وجود إتصالات تجريها الجهات المصرية المختصة وجهاز المخابرات المصري مع الفصائل لتذليل عقبات المصالحة وتحديد موعد للقاء يجمع الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في القاهرة خلال أيام.

وأوضح شعث في تصريح فى تصريحات لراديو"فلسطين" اليوم، أن الاتصالات التي تجريها تجريها مصر حاليًا بين حركتى (فتح)، و(حماس) مستمرة لتذليل العقبات التى تواجه تطبيق بنود المصالحة وتحديد موعد للقاء يجمع عباس ومشعل، مضيفا أن فتح تنتظر أى بادرة حول الوحدة الفلسطينية لتنفيذها بشكل حقيقي.

وقال شعث :" نحن في انتظار الجهود التى تبذلها القاهرة فى هذا الصدد، فيما لم يستعبد عقد لقاء قريب بين أبو ومازن ومشعل".

وكان مصدر مصري مسؤول كشف في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أمس عن إتصالات تجريها القيادة المصرية وجهاز المخابرات مع حركتي "فتح وحماس" لتذليل عقبات المصالحة وتحديد موعد للقاء يجمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل .

وأوضح المصدر المصري، أن الإتصالات التي ما زالت تجري لم ينتج عنها عن موعد محدد للقاء عباس ومشعل بالقاهرة، مضيفاً أن القيادة المصرية حريصة تماماً على عقد اللقاء قبل موعد الإنتخابات المصرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن حالة المناكفات التي ظهرت مؤخراً بين حركتي "فتح وحماس" حول ملف الحكومة الإنتقالية وعمل الإنتخابات المركزية، أثر سلباً على لقاءات المصالحة وعمل اللجان التي انبثقت عن اتفاق القاهرة.