مركزية فتح تقر تشكيل الهيئة القيادية العليا في غزة‎ لإعادة الحياة التنظيمية للحركة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
أقرت اللجنة المركزية لحركة فتح إعادة تشكيل الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر خاصة لمراسل وكالة قدس نت للأنباء، مساء الأحد، بأن هذا التعديل الذي أُقر في اجتماع عقدته مركزية الحركة أمس (السبت) بمدينة رام الله ولم يحضره الرئيس أبو مازن، يهدف إلى إعادة ترتيب أوضاع البيت الفتحاوي الداخلي في قطاع غزة، وتهيئة الحركة لمواجهة الظروف الخاصة التي تعاني منها في القطاع.

وحسب المصادر تتكون الهيئة القيادية العليا للحركة بغزة من عشرين عضوا بقيادة أمين سر الهيئة يزيد الحويحي، وسيلقى على عاتقها إعادة الحياة التنظيمية للحركة، وترتيب البيت الفتحاوي لكي تكون الحركة قادرة على مواجهة ما تتعرض له في القطاع.

من جهته قال القيادي في حركة فتح يحيى رباح الذي ورد اسمه ضمن تشكيل الهيئة القيادية العليا للحركة بغزة, إنه "حتى الآن لم يتم التبليغ رسمياً بأعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة في القطاع".

وأضاف رباح في تصريح لمراسلنا بأن "الهيئة القيادية العليا القديمة كان لديها إجتماع اليوم, ولم يتم الحديث عن لجنة وأشخاص جدد لها, قائلاً "نحن حتى الآن بإنتظار تبلور قرار اللجنة المركزية لحركة فتح بهذا الخصوص بشكل رسمي".

وأشار إلى أن الإعلام تداول الموضوع بطريقة خاطئة جداً وغير صحيحة, عندما قام بنشر أسماء الأعضاء, في حين أن الملف لم يصدر حتى الآن بشكل رسمي من اللجنة المركزية للحركة.

ولفت القيادي رباح إلى أن أعضاء الهيئة القيادية العليا تم تغييرهم وتبديلهم أربع مرات خلال السنوات الأخيرة الماضية, ولهذا الموضوع ليس بجديد كما يتناوله الإعلام ويضخم الأمر.

وأوضح بأن مهمة هذه الهيئة في قطاع غزة ستكون من "أجل الإشراف على تنظيم حركة فتح, واعادة الحياة التنظيمية الداخلية للحركة, وكذلك إيصال رسالة حركة فتح بأنها صاحبة المشروع الوطني, والذي ستبقى عليه حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".