زكارنة يتهم عبد ربه بقمع الحريات ومنع النقابة من الظهور

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
إتهم بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ياسر عبد ربه المشرف العام على التلفزيون بقمع الحريات ومنع النقابة من الظهور على تلفزيون وصوت فلسطين من خلال تهديد من يجري مقابلة بوقف ترقياتهم القانونية وترقيات استثنائية لمن يمارس قمع الحريات .

وقال زكارنة: "إن عبد ربه أعطى اوامره لمدير عام صوت فلسطين بالغاء مقابلة حددت مسبقاً يوم أمس مع النقابة حول أوضاع الموظفين وطلب مباشرة وبصريح العبارة عدم اجراء المقابله بحجة ان النقابة ممنوعة مضيفا ان عبر ربه هدد مدير عام صوت فلسطين بوقف ترقيته لدرجة مدير عام في حال اجرى اي مقابله مع اي من الممنوعين".

واضاف زكارنه "ان عدد من الشخصيات ممنوعة من التحدث على تلفزيون وصوت فلسطين من جميع الفصائل ويقتصر على تيار عبد ربه وتجري احيانا مقابلات وهمية مع الممنوعين باسئلة موجهة وباوقات متباعده تصل لسنوات."

وقال زكارنه :"ان تلفزيون فلسطين تحول لمزرعة لاجندات عبد ربه ويمارس بعض المسؤولين البطش في الموظفين وشتمهم وسب الذات الالهية امام اعين الموظفين دون رادع والتلفظ بالفاظ خارجة عن الحياء العام لا امكانية لذكرها وقدمت للمشرف العام دون اجراء".

ودعا زكارنه اللجنة التنفيذية لوقف إجراء قمع الحريات الذي يمارسه عبد ربه واستمراره يسئ لمنظمة التحرير وخاصة ان المشرف العام امين سرها ويخالف مبادئها في حرية الرأي والتعبير وبالعكس يدعم وينتج مسلسلات تسئ لرموز منظمة التحرير وقيادات الفصائل.

واكد زكارنه ان التحرك ميدانيا سيبدء قريبا للدفاع عن حرية الرأي مثمنا دعوة الرئيس ابو مازن بجعل تلفزيون فلسطين منبر للكل الفلس