اتصل بنا أرسل مقال

القدس24°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
القدس24°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
4.44جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.05يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.05
دولار أمريكي3.43

مباحثات سرية بين الأردن وإسرائيل ناقشت ملفي الحدود والأمن

عمان – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر أردنية رفيعة المستوى، اليوم الثلاثاء، عن مفاوضات سرية يجريها مسؤولون أردنيون مع الجانب الإسرائيلي وذلك لبحث ملفي الحدود والأمن العالقين كأحد أهم قضايا الحل النهائي مع السلطة الفلسطينية، في وقت أجرى مسؤولون أردنيون سلسلة لقاءات في مدينة القدس مع مسؤولين إسرائيليين".

وقالت المصادر في تصريحات حصرية لـ وكالة قدس نت للأنباء إن "عدة لقاءات جرت مؤخرا جمعت مسؤولين أردنيون مع إسرائيليين في مدينة القدس ومنطقة البحر الميت، لعدة أيام تم البحث خلالها في موضوعي الأمن والحدود بين الجانبين، مضيفة بأن "اللقاءات جرت بنتائج إيجابية على صعيد إلزام إسرائيل بعدم التدخل في الأراضي الأردنية خلال أية حلول قادمة على صعيد الملف السياسي مع الفلسطينيين".

وأضافت المصادر بأن "ملفي الأمن والحدود من أهم الملفات التي تم بحثها من قبل الجانب الأردني خاصة وأن هذين الملفين يعتبران "شائكين" في أية حلول قادمة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصة وأن الأردن تربطها حدود بمساحات كبيرة مع الجانب الإسرائيلي".

وأوضحت المصادر بأن "اللقاءات جرت بعيداً عن وسائل الإعلام، وفي منطقة البحر الميت من الجانب الأردني، إضافة إلى لقاءات عقدت في مدينة القدس، ولم يتم الكشف عن نتائج هذه اللقاءات أو ما تم الإتفاق عليه خلالها، لكن المصادر أكدت بأن "هناك صمت من قبل المسؤولين في الأردن حول جدوى هذه اللقاءات".

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات