لرفضة نقل رسالة أبو مازن: هجمة فتحاوية ضد فياض وخلافات غير معلنة مع عبد ربه

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، السبت، عن مطالب تقدم بها قادة كبار في حركة (التحرير الوطني الفلسطيني) فتح تؤكد فيها على مطلبها بإقالة رئيس الحكومة الحالية د. سلام فياض من منصبه وإستبداله بشخصية أخرى من الحركة، في أعقاب رفضه نقل رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الجانب الإسرائيلي.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" بأن هناك أصوات تعالت مؤخراً داخل أروقة الساحة الفتحاوية تطالب بما أسمته المصادر" الإطاحة" بسلام فياض وإستبداله بشخصية أخرى من الحركة، مؤكدة " أن هذه الأصوات من قبل منتفذين داخل الحركة، يؤكدون على مطلبهم بتغيير فياض.

وأكدت المصادر" أن هناك هجمة غير معلنة تدور رحاها في أروقة الساحة الفتحاوية الداخلية تطالب كذلك بإقالة ياسر عبد ربه من كافة مناصبه وإبعاده عن الساحة السياسية في السلطة الفلسطينية، ومنع تدخلاته في الشؤون الفلسطينية الداخلية، موعزين ذلك " إلى أنه يقف وراء رفض سلام فياض نقل الرسالة السياسية الى الجانب الإسرائيلي، مضيفة " بأن هناك خلافات كبيرة نشبت مؤخراً بين الرئيس أبو مازن وياسر عبدربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لم تتضح أسبابها بعد.

وأضافت المصادر" أن الرئيس محمود عباس بصفته قائداً عاماً للحركة لم يرد على هذه المطالب حتى الآن، مشددة " على أن قادة فتح وخلال سلسلة لقاءات عقدت مؤخراً تم طرح العديد من المقترحات من بينها إستبدال فياض بشخصية فتحاوية تقود الحكومة، خاصة في أعقاب الفوز الساحق للحركة في مجالس طلبة الجامعات بالضفة الغربية.

وأشارت المصادر" إلى وجود رغبة كبيرة لدى الحركة بتولي شخصية فتحاوية لرئاسة الحكومة، في أعقاب فوزها الكبير في الإنتخابات الجامعية، والإلتفاف الجماهيري الكبير حولها.