نفي التوصل لاتفاق وتحذير من تصاعد ثورة السجون و اتساع رقعة الإضراب

غزة-وكالة قدس نت للأنباء
أكد المختض بشئون الأسرى عبد الناصر فروانة على عدم التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية والأسرى المضربين عن الطعام منذ ما يقارب عشرين يوما , قائلا:" الإضراب متواصل لان إدارة السجون لم تأتي بردود جذرية حول مطالب الأسرى الجوهرية والأساسية كقضية العزل الانفرادي وقضية زيارات ذوي الأسرى وتحديدا في قطاع غزة بالإضافة إلى ملف الاعتقال الإداري ".

وقال فروانة لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء :" إدارة السجون الإسرائيلية تتحدث عن بعض الردود حول القضايا الثانوية كالسماح للأسير بتصوير نفسه مرة كل خمس سنوات والسماح بإضافة ثلاث محطات فضائية ومناقشة قضية منع الزيارات لأهالي الأسرى بالإضافة إلى ملف زيادة الكانتينة وتشكي لجنة لتحديد الأسعار داخل السجن ", مؤكدا على أن ما سبق ذكره تمثل قضايا ثانوية وليس أساسية لدى الأسرى المضربين عن الطعام.

كما وكشف في الوقت ذاته على تواصل المفاوضات والحراك والنقاش داخل بين إدارة السجون الإسرائيلية حول مطالب الأسرى المضربين عن الطعام , متابعا:" بالتالي هناك تدارس لبعض المطالب التي قدمت لإدارة السجون والتي لم تقدم ردود نهائية للقضايا الجوهرية لحتى اللحظة وما تم الرد عليه تعتبر ردود مبهمة وغير حاسمة ".

وحذر فروانة من اتساع رقعة الإضراب داخل السجون الإسرائيلية خلال المرحلة المقبلة في حال لم يتم الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون .

ويواصل الأسرى الفلسطينيون لليوم العشرين على التوالي إضرابهم المفتوح عن الطعام للمطالبة بحقوقهم الإنسانية العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها إنهاء سياسة العزل الانفرادي والسماح بزيارات ذوي أسرى قطاع غزة.