عباس السيد:إضراب الأسرى داخل السجون لا يحتمل الفشل

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في كتائب القسام –الجناح العسكري لحركة حماس- الأسير عباس السيد، أن الإضراب عن الطعام الذي يخوضه كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "لا يحتمل الفشل اليوم"، كما حصل في الإضراب الذي خاضه الأسرى عام 2004 وكان مخيباً للآمال.

وأرسل السيد بيانه الثاني في الإضراب عن الطعام، يبين فيه أهم عناصر إنجاح الإضراب التي يجب على الشعب الفلسطيني القيام بها لمساندة الأسرى، مؤكداً أن "هذا الإضراب تم التحضير له منذ 4 سنوات، وهو الإضراب الأول والشامل بعد إضراب عام 2004، ولا يحتمل الفشل".

وشدد السيد في بيانه على ضرورة تفعيل وتعاظم دور الإعلام بشكل متزايد يوماً بعد يوم، فهو من أهم عوامل النجاح، إضافة إلى استدعاء الإعلام لكل الصور البشعة في تاريخ الصراع من الأيام التي سبقت النكبة حتى يومنا هذا، "فهي عوامل تشكل الضغط على الطرف الآخر وفضحه".

وأكد على "ضرورة الضغط على الدول التي لها علاقة مع الاحتلال لتقود بدورها في الضغط عليه لتحقيق المطالب ولاسيما وأن لها الكثير من الأسرى عند هذا الكيان"، مشيراً إلى "أهمية دور الشعب في إفهام العدو أن المعاناة لها ثمن، وهذا أهم دور على الإطلاق".

وتساءل:" لا أدري لماذا كل هذا الانتظار بالذات بعد الأيام الطوال، على الأحبة ثائر حلاحلة وبلال ذياب وحسن الصفدي وإخوانهم، فهل ينتظر الشعب ارتقاء إخوانهم إلى العلا ليقوموا بالرد على ذلك؟!، إن ارتقاء أي من الأحبة يشترك في دمه كل من بإمكانه أن يفعل شيئاً وما زال متفرجاً والمسؤولية بقدر القدرة والإمكانية".