خان يونس...وقفة تضامنية أمام منزل الأسير حسن سلامة

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
نظم رؤساء بلديات محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء الأربعاء، وقفة تضامنية، أمام منزل الأسير حسن سلامة، بحضور عدد من قادة حركة حماس، وعائلة الأسير بما فيهم والدته وشقيقه المحرر أكرم.

وقال رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا في كلمته خلال الوقفة التضامنية "جئنا أمام منزل البطل حسن سلامة، لكي نرسل له رسالة من أمام هذا المنزل الشامخ، بأن إخوانك في بلدية خان يونس يشاركوك وجميع الأسرى معاناتكم، ويتضامنون معكم ومع حقوقكم العادلة".

وأضاف "جئنا لنرسل رسالة تضامن معك، يا من ترضخ تحت العزل مُنذ 13 عامًا من أصل أكثر من 48 مؤبد و20عامًا من مدة محكوميتك، لكي تأخذ حقك من بين مخالب السجان، ونقول لك بأنك لم تقصر، أوفيت بالعهد لدماء الشهداء وتركت بيتك لتؤدي الواجب بعد استشهاد القائد يحيى عياش، وعلمت شعبنا ما هو الوفاء لدماء الشهداء".

وتابع "وبالتالي جئنا اليوم لنقول لك أننا جئنا لنلبي نداء الواجب للأسرى، ونقف خلفكم وخلف مطالبكم، لا سيما إنهاء العزل الانفرادي، والسماح لأهل قطاع غزة بزيارة ذويهم، وتوفير كافة المطالب الإنسانية العادلة لهم".

وحمل الفرا إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من 20 يومًا، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، قائلاً "كل واحد من الأسرى يساوي لنا الكثير، وبالتالي نحملكم المسئولية الكاملة عن صحتهم، وستعلمون تداعيات ذلك".

وناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة مؤسسات حقوق الإنسان بالوقوف عند مسئولياتها والتحرك بشكلٍ جديد وفوري وفعال تجاه قضية الأسرى, وقال إن "أبسط حق للأسرى هو تحسين الوضع المعيشي لهم، وإنهاء معاناتهم بما فيها العزل والحكم الإداري".

ودعا الوسيط المصري بصفقة "وفاء الأحرار" للوقوف أمام مسئوليته ولعب دورًا مهمًا تجاه إضراب الأسرى، عبر الضغط على الاحتلال الاسرائيلي للاستجابةِ لمطالبهم العادلة التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية.

وقال الفرا في محض رسالة لوالدة الأسير سلامة "جئناكي لكي نقول لكي أننا كلنا حسن سلامة ، لحين انتهاء معاناة ابنك حسن، ونسأل الله عز وجل بأن يعجل بفرجه وجميع الأسرى جميعًا وأن تكون السجون دفئًا وسلامة على الأسرى، كما كانت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم.