مولخو يصل رام الله لتسليم رد نتنياهو للرئيس عباس

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن يصل المبعوث إسحاق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو مدينة رام الله بالضفة الغربية لتسليم رد إسرائيل على مقترحات السلطة.

وأكد مصدر فلسطيني رفيع المستوى في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن زيارة مولخو لرام الله لن تستغرق إلا ساعات معدودة، ولن تجري القيادة أي لقاءات سياسية معه.

وأضافت صحيفة "هارتس" العبرية، أن نتنياهو ومستشاريه قد أنهوا صياغة مذكرة الرّد على رسالة الرئيس عباس التي بعث بها مؤخراً إلى نتنياهو، وتتضمّن المتطلبات الواجب توافرها لإعادة إطلاق المفاوضات بين السلطة والاحتلال.

من جانبه، عضو اللجنة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أكد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم ، أن القيادة لا تتوقع رداً إسرائيلياً "شافياً" على الرسالة التى تسلمتها إسرائيل مؤخراً، مقللاً في الوقت ذاته من أهمية الرد الإسرائيلي.

وطالب أبو يوسف، بالقيادة بتحديد خطواتها المقبلة بعد الرد الإسرائيلي، وتحصين جبهتها الداخلية بالوحدة الوطنية, محملا حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن فشل عملية السلام، معتبراً التواطؤ الأمريكي والتجاهل الدولي أزم وفاقم من التطرف الإسرائيلي في المنطقة.

وأضافت صحيفة "هارتس" نقلاً عن مصادر سياسية إسرائيلية وصفتها بالمطلعة، أن الرّد الإسرائيلي على رسالة عباس لا يتضمن أية اقتراحات جديدة، وإنما تكراراً لمقولة أن إسرائيل معنية بتجديد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بدون شروط مسبقة".

وكان مصدر فلسطيني أكد في تصريح سابق لـ"وكالة قدس نت للأنباء" أن التوجه الفلسطيني للأمم للمتحدة لطلب الإعتراف بالدولة الفلسطينية مرهون برد رئيس الوزراء الإسرائيلي على رسالة القيادية الفلسطينية.

وأوضح المصدر, أن "القيادة الفلسطينية تنتظر الرد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرسالة الفلسطينية لمعرفة مفاده, والتوجه بعدها للأمم المتحدة.