عساف :رسالة عاجلة ستوجه للرئيس عباس لتحريك ملفات المصالحة

رام الله-وكالة قدس نت للأنباء
كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية عن توجيه رسالة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال 24 الساعة القادمة لمطالبته من أجل دعوة الهيئة القيادية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة وذلك من أجل دفع عجلة المصالحة المتعثرة منذ فترة.

وقال عساف في تصريح خاص لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء صباح اليوم , إن الاتصالات مع المصريين لم تتوقف حتى اللحظة من أجل عودة اللقاءات بين فتح وحماس بهدف احداث تقدم في ملف المصالحة ".

كما وأكد على ضرورة أن يتوقف النقاش حول من يبدأ بتشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة وبالبدء بالتحضيرات لا جراء الانتخابات, قائلا :" تحقيق المصالحة بات مطلب شعبي ووطني لذا أنصح حماس وفتح بالإسراع في انجازها لأن هناك اصوات بدأت تظهر لتحملهم المسؤولية والتقصير والمماطلة بتحقيق الوحدة".

وينوه في الوقت ذاته أن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد يمثل رسالة حرب نحو الشعب الفلسطيني ما يتطلب توحيد الصفوف الفلسطينية مواجهة الوحدة الإسرائيلية , منوها أن أي لقاءات عقدت بين فتح وحماس خلال الفترة السابقة لم تخرج بأي جديد يضاف إلى جهود المصالحة الفلسطينية .